fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

أعرب أندريس إنييستا عن سعادته بالفوز التاريخي الذي حققه برشلونة مساء السبت بعقر دار ريال مدريد في موقعة الكلاسيكو التي حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة عبر مختلف أنحاء العالم.

وقال صاحب الهدف الثالث في ملحة الرباعية النظيفة "إنه من المهم رفع تقدمنا عن منافسنا إلى ست نقاط ولكن هذا الفارق ليس حاسماً في الوقت الراهن، حيث مازال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وفي تصريح صحفي بعد المباراة، أضاف إنييستا، الذي حمل شاركة الكابتن لأول مرة ضد ريال مدريد، وهو الذي أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المواجهات ضد الغريم التقليدي من بين نجوم فريق برشلونة الحالي، حيث رفع رصيده إلى 32 مباراة ضد الميرينغي: "قدمنا مباراة كبيرة، حيث تفوقنا في نسبة الاستحواذ على الكرة وضغطنا جيداً في سعينا لاستعادتها، كما كنا فعالين للغاية في إنهاء الهجمات"، موضحاً في الوقت نفسه أنه "ممتن للتصفيق" الذي حظي به من جمهور سانتياغو بيرنابيو عند استبداله في المراحل الأخيرة من عمر الشوط الثاني.

من جهته، قال سيرخيو بوسكيتس "إنها ليلة تاريخية، وأنا سعيد جداً بالأداء الذي قدمه الفريق. سنعود إلى ديارنا بمعنويات عالية جداً بعدما حققنا الفوز في ملعب صعب للغاية وأمام فريق سيكون من أشد المنافسين على لقب الدوري لا محالة".

سعداء لعودة ميسي

أما لويس سواريز، فاتح الرباعية وخاتمها، فقد أبدى فرحته بعودة زميله الأرجنتيني ليو ميسي، الذي دخل في الشوط الثاني ليمنح الفريق نفساً جديداً مكَّنه من تعزيز تقدمه.

وقال عريس الأمسية "لقد أصبحنا نتقدم بفارق ست نقاط على منافسنا المباشر ولكن هناك الكثير من الأشواط التي يجب أن نقطعها قبل نهاية الموسم"، مضيفاً في الوقت نفسه أنه "سعيد" بهذا الفوز الكبير والمستوى المبهر الذي أظهره جميع اللاعبين.

وأضاف صاحب القميص رقم 9: "كنا نتطلع بحماس إلى عودة ليو، ونحن سعداء لأنه عاد ليلعب معنا من جديد. لقد حاولنا بذل قصارى جهدنا خلال فترة غيابه بسبب الإصابة".

صحيح أن كل الأضواء كانت مسلطة على لاعبي الهجوم وخط الوسط خلال موقعة الكلاسيكو، لكن كلاوديو برافو كان أحد أبطال الملحمة بشهادة جميع المراقبين. كيف لا وهو الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة حيث كان بالمرصاد لكل من رونالدو وخاميس وبنزيمة وبيل. وقال حارس مرمى البلاوغرانا "إننا نذهب بضمير مرتاح بعدما قدمنا أداءً لا تشوبه شائبة. فقد سيطرنا على المباراة طيلة 90 دقيقة وأتيحت لنا فرص واضحة جداً"، مضيفاً أن "الفريق يعيش سعادة عارمة" بعد هذا الفوز التاريخي.


Suárez, Rakitic and Bravo reflect on the... por fcbarcelona


الرجوع الى أعلى الصفحة