fcb.portal.reset.password

الصورة: فيكتور سالغادو

Luis Enrique, de pé, em um duelo contra o Atlético.

ميغيل رويز-نادي برشلونة

سيكون على برشلونة مواجهة أتلتيكو مدريد، يوم الأربعاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على استاد فيسنتي كالديرون، بعدما انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ومن المنتظر أن تكون المواجهة غاية في الندية والحماس، رغم أن المدرب لويس إنريكي يملك أفضلية تاريخية واضحة في كل المباريات التي خاضها ضد نجوم المدرب سيميوني.

تسلم إنريكي قيادة دكة البلاوغرانا في صيف 2014، وواجه لأول مرة أتلتيكو مدريد في الجولة 18 من الدوري في موسم 14-15، قبل أن يلاقي سيميوني مرة أخرى في ربع نهائي كأس الملك، وفي كل مرة كان النادي الكاتالوني يخرج من المواجهات منتصرا، وفي المباراة الرابعة بين الفريقين، فاز برشلونة في فيسنتي كالديرون ليتوج بلقب الليغا، وهو أول لقب في موسم الثلاثية التاريخية.

أما خلال هذا الموسم، فقد واجه برشلونة خصمه أتلتيكو مدريد مرتين في الليغا، وانتصر عليه في المواجهتين بنتيجة 2-1، وكانت آخر مباراة بين الفريقين هي ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحينها كرر ميسي ورفاقه النتيجة نفسها، وانتصروا بهدفين مقابل هدف واحد.

خلال سبع مواجهات بين إنريكي وسيميوني، انتصر لويس في كل اللقاءات، وأحرز نجوم البلاوغرانا 14 هدفا وتلقت مرماهم 6، وتميزت المباريات بالقوة والاندفاع، ولكن في كل مرة يعرف لاعبو النادي الكاتالوني كيف يصلون إلى مرمى خصمهم وينتصرون عليه.

النتائج:

2014-2015

. الليغا، الجولة 18: برشلونة 3 أتلتيكو 1.

. كأس الملك، ذهاب ربع النهائي: برشلونة 1 أتلتيكو 0.

. كأس الملك، إياب ربع النهائي: أتلتيكو 2 برشلونة 3.

. الليغا، الجولة 37: أتلتيكو 0 برشلونة 1.

 

2015-2016

. الليغا، الجولة 3: أتلتيكو 1 برشلونة 2.

الليغا، الجولة 22: برشلونة 2 أتلتيكو 1.

. دوري أبطال أوروبا، ذهاب ربع النهائي: برشلونة 2 أتلتيكو 1.

الرجوع الى أعلى الصفحة