fcb.portal.reset.password

الصورة: نادي برشلونة

يملك برشلونة هذا الثلاثاء فرصة الانقضاض على لقبه الأول في الموسم الجديد ومواصلة الحلم بتحقيق سداسية تاريخية هذا العام، حيث تستضيف العاصمة الجورجية تبليسي مباراة كأس السوبر الأوروبي بين النادي الكاتالوني بطل الأبطال ونظيره أشبيلية الأندلسي حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي.

ففي طريقه إلى موقعة بوريس باشيادزي، فاز البلاوغرانا عن جدارة واستحقاق بلقب دوري الأبطال، متفوقاً على جميع خصومه في الطريق إلى نهائي برلين الذي خرج منه منتصراً على يوفنتوس الإيطالي.

فبعد احتلال صدارة مجموعته على حساب باريس سان جرمان وأياكس أمستردام وأبويل نيقوسيا، تغلّب البلاوغرانا على مانشستر سيتي في الدور الأول من مراحل خروج المغلوب، ثم جدّد تفوقه على العملاق الفرنسي في دور الثمانية، ليهزم بايرن ميونخ في نصف النهائي.

وقطع الفريق الكاتالوني مشواراً مشرّفاً لا غبار عليه، حيث فاز في 11 من أصل 13 مباراة. ولم يخسر سوى في باريس في مرحلة المجموعات ثم في إياب المربع الذهبي بملعب ميونخ أرينا حيث تلقى هزيمة بطعم النصر بعدما كانت النتيجة الإجمالية للذهاب والإياب لصالح برشلونة (5-3)، ليضرب موعداً مع يوفنتوس في موقعة برلين التي منحت اللقب لميسي ورفاقه بنتيجة 3-1.

وفي إطار تحضيراته للموسم الجديد، الذي يستهله برشلونة بملاقاة أشبيلية في السوبر الأوروبي هذا الثلاثاء، شارك الفريق في كأس الأبطال الدولية حيث واجه لوس أنجليس غالاكسي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وفيورنتينا، قبل أن يخوض مباراة كأس جوان غامبر منتصف الأسبوع الماضي ضد ضيفه روما الإيطالي.

يُذكر أن المدرب لويس إنريكي استدعى 25 لاعباً للسفر إلى تبليسي، حيث اصطحب معه إلى العاصمة الجورجية جميع أعضاء الفريق الأول باستثناء نيمار الذي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابته بمرض التهاب الغدة النكفية (النكاف).


القائمة الكاملة للاعبي برشلونة:

تير شتيغن، برافو، ماسيب، دوغلاس، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، ألفيش، بيدرو، إنييستا، سواريز، ميسي، رافينيا، ماسكيرانو، بارترا، ساندرو، منير، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، أدريانو، فيرمالين، ماتيو، خليلوفيتش، أليش فيدال وأردا توران.


Sortida del primer equip cap a Tiblisi por

الرجوع الى أعلى الصفحة