fcb.portal.reset.password

مواجهة مثيرة تلوح في الأفق بين برشلونة وبطل إنكلترا الجديد ليستر سيتي

فجر ليستر سيتي مفاجأة مدوية هذا الموسم في ملاعب كرة القدم الأوروبية بانقضاضه على درع الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ هذا النادي الذي تأسس قبل 132 عاماً.

صحيح أن هدف الثعالب كان يتمثل في الحفاظ على مكانتهم بدوري النخبة، بعدما أفلتوا بأعجوبة من الهبوط إلى الدرجة الثانية العام الماضي، لكنهم خالفوا كل التوقعات تحت إدارة الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، الذي عرف كيف يدير بحنكة دفة فريق كان يكافح في القسم الثالث قبل سبع سنوات.

وشاءت الصدف أن يكون ليستر سيتي أحد خصوم برشلونة هذا الصيف ضمن جولة مبارياتهما التحضيرية لموسم 2016-2017، حيث أُعلن في وقت سابق هذا العام عن تاريخ المواجهة بين الفريقين ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية، حيث ستقام المباراة يوم 3 أغسطس على ملعب فريندس أرينا في العاصمة السويدية ستوكهولم. وإذا فاز برشلونة بلقب الليغا، فسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع لقاء مثير بين البطل الإسباني ونظيره الإنكليزي، علماً أن البلاوغرانا وليستر سيتي سبق لهما أن تقابلا ودياً خلال موسم 2003-2004، حيث كان الفوز من نصيب الفريق الكاتالوني(1-0) بفضل هدف الأرجنتيني سافيولا.

[[BOTOVERMELL::تذاكر مباراة++برشلونة-ليستر سيتي::http://ticket.friendsarena.se/eSROSite400/sv-SE/events/fc%20barcelona%20-%20leicester%20city%202016/2016-8-3_19.00/friends%20arena?hallmap::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وبالإضافة إلى رفاق الجزائري رياض محرز، سيواجه برشلونة ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية كلاً من سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في العاصمة الإيرلندية دبلن والعملاق الإنكليزي الآخر ليفربول في انتظار تأكيد مكان إجراء هذه المباراة.

ويشارك الفريق الكاتالوني للمرة الثانية في كأس الأبطال الدولية، حيث واجه في نسخة العام الماضي أندية لوس أنجليس غلاكسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي في الولايات المتحدة، قبل أن يلاقي فيورنتينا في إيطاليا.

يُذكر أن البطولة ستقام بين 23 يوليو و13 أغسطس، حيث سيشارك فيها 10 فرق من أكبر الدوريات الأوروبية. فبالإضافة إلى برشلونة وخضومه البريطانيين الثلاثية، سيتنافس على لقب نسخة 2016 كل من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وريال مدريد وميلان وإنتر وتشيلسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة