الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

تأهل برشلونة للمرة التاسعة على التوالي إلى ربع نهائي دوري الأبطال بتغلبه على أرسنال 5-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر.

فبعد ثلاثة أشهر من الانتظار، استمتع جمهور البلاوغرانا من جديد بإثارة المسابقة الأوروبية وسحرها من مدرجات ملعب الكامب نو، حيث لم يخالف الفريق الكاتالوني التوقعات وفاز مساء الأربعاء على ضيفه الإنكليزي في مباراة الإياب مستكملاً بذلك المهمة التي بدأها في لندن بفوزه 0-2 في لقاء الذهاب قبل أسبوعين.

وكان برشلونة سباقاً إلى هز الشباك عن طريق نيمار في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد رغم تبادل الفريقين سلسلة من الهجمات الخطيرة.

لكن الضيوف حققوا بداية قوية في الشوط الثاني، حيث ضغطوا بشدة وتمكنوا من الاستحواذ على الكرة في الدقائق الأولى، لينجح المصري محمد النني في إدراك التعادل بتسديدة قوية ومحكمة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد سيطرة طفيفة لأبناء أرسين فينغر في الدقائق التي تلت ذلك الهدف، عاد برشلونة ليتحكم في نسق اللعب مرة أخرى إلى أن أفلح لويس سواريز في إضافة الثاني بضربة هوائية مذهلة في الدقيقة 64، بينما جاء هدف الحسم من قدم ميسي على بعد ثلاث دقائق من النهاية، حيث استغل الأرجنتيني ارتباكاً في دفاع أرسنال ليرسل كرة ساقطة داخل المرمى.

وبهذا الفوز، واصل برشلونة سجله المثالي هذا الموسم، حيث رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 38 مباراة متتالية دون تجرع مرارة الهزيمة.

وسينتظر البلاوغرانا معرفة خصمه المقبل يوم الجمعة عندما تجرى مراسم سحب قرعة دور الثمانية في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.