fcb.portal.reset.password

FIFA.COM

تأهل برشلونة إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوزه على غوانجو إيفرغراندي الصيني بثلاثية نظيفة يوم الخميس على ملعب يوكوهاما الدولي في المباراة الثانية ضمن المربع الذهبي.

ففي ظل غياب نيمار المصاب وميسي الذي أعلن أطباء النادي في آخر لحظة عدم قدرته على المشاركة إثر إصابته بمغص كلوي صباح يوم المواجهة، تولى لويس سواريز قيادة خط الهجوم مسجلاً الهاتريك الذي منح الفريق بطاقة العبور إلى موقعة يوم الأحد أمام ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية.

وبسط البلاوغرانا سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، حيث استحوذ على الكرة بنسبة قاربت 80% وكثف هجماته على مرمى بطل آسيا الذي تمكن من الصمود حتى آخر لحظات الشوط الأول، قبل أن يتمكن المهاجم الأوروغوياني من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 38 مستفيداً من كرة مرتدة على إثر تصدي الحارس لتسديدة راكيتيتش القوية.

وبخلاف سيناريو الشوط الأول، لم يتأخر الهدف الثاني بعد العودة من فترة الاستراحة حيث وجد سواريز طريقه إلى الشباك مجدَّداً عند حلول الدقيقة 50، مستفيداً من تمريرة إنييستا الساحرة ليستقبل الكرة بالصدر خلف المدافعين ويسددها بقوة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس لي شواي.

حينها، بدا وكأن أبناء فليبي سكولاري استسلموا للأمر الواقع، بينما واصل برشلونة ضغطه على المرمى الصيني بحثاً عن تعزيز النتيجة، وهو ما تأتى له في الدقيقة 67 عندما نجح سواريز الكرة في ترجمة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد عرقلة منير الحدادي داخل المنطقة المحرمة، ليحسم صاحب القميص رقم 9 الموقف نهائياً بهدف ثالث له ولفريقه.

وبهذا الفوز البيِّن ضمِن البلاوغرانا صعوده إلى نهائي الأحد الذي سيُقام على أرضية نفس الملعب حيث تُوج الفريق الكاتالوني بلقب كأس العالم للأندية قبل أربع سنوات في اليابان، إذ سيكون التحدي هذه المرة أمام العملاق الأرجنتيني الفائز على صاحب الضيافة سانفريتشي هيروشيما الياباني (1-0) في مواجهة نصف النهائي الأولى يوم الأربعاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة