fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

حقق برشلونة خطوة هامة في طريق الدفاع عن لقب كأس ملك أسبانيا بعد فوزه البيِّن 4-1 على جاره أسبانيول في ذهاب ثمن النهائي مساء الأربعاء.

فرغم البداية القوية للزوار الذين تقدموا في النتيجة منذ الدقيقة التاسعة عن طريق كايسيدو، الذي وجد طريقه إلى شباك تير شتيغن على إثر هجمة مضادة سريعة، كان رد البلاوغرانا قوياً وسريعاً حيث احتاج ميسي إلى ثلاث دقائق فقط لإعادة الأمور إلى نصابها، مسجلاً هدف التعادل من مسافة قريبة على إثر انفراده بالحارس باو لوبيز.

وبعدما صمد الزوار أمام هجمات برشلونة المتتالية على مدى نصف ساعة، عاود ميسي هز الشباك بهدف في غاية الروعة من ركلة حرة مباشرة عندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، في حين سجل جيرارد بيكيه الثالث بعد خمس دقائق فقط على عودة الفريقين من الاستراحة، بينما اضطلع نيمار بختم مهرجان الأهداف على بعد ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

أردا توران وألفيش فيدال بعد طول انتظار

بعد غياب طويل عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب العقوبة التي فرضها الفيفا على نادي برشلونة، نال أخيراً أردا توران وأليش فيدال الفرصة للعب بقميص برشلونة للمرة الأولى منذ اضمامهما إلى الفريق في مرحلة الانتقالات الصيفية.

وخاض النجم الدولي التركي 65 دقيقة كاملة من عمر اللقاء، حيث شارك في جل هجمات الفريق وحظي بإشادة كبيرة من الجماهير التي تفاعلت مع مراوغاته وتمريراته وهتفت باسمه في أكثر من مناسبة، ولاسيما بعد الفرصة التي كاد يهز بها الشباك لولا تدخل الحارس ببراعة لإبعاد الخطر. أما الظهير الأيمن الكاتالوني فقد دخل بديلاً في منتصف الشوط الثاني، حيث عوض البرازيلي ونال بدوره فرصة سانحة لتسجيل باكورة أهدافه، عندما أكمل هجمة جماعية منسقة قبل أن يتمكن الحارس من إخراج كرته إلى الركنية.

ويأتي هذا الفوز الكبير بعد أربعة أيام فقط من تعادل الفريقين سلباً في دربي كاتالونيا ضمن الجولة 18 من الليغا، علماً أن اللقاء بينهما سيتجدد مساء الأربعاء المقبل في مباراة الإياب على ملعب كورنيا إل برات.

الرجوع الى أعلى الصفحة