ميغيل رويز- نادي برشلونة

يواجه برشلونة جاره إسبانيول في دربي الجولة 37 من الليغا، مساء الأحد على ملعب الكامب نو، ويتوجب على البلاوغرانا الفوز في المباراة إن أراد تقوية حظوظه أكثر للفوز بدرع الليغا، وفيما يلي أهم المميزات التي تخص دربي برشلونة:

. استقبل برشلونة ضيفه إسبانيول في 81 مناسبة، وفاز عليه في 63 وتعادل معه في 9 وانهزم في 9، وأحرز نجوم البلاوغرانا 197 هدفا وتلقت مرماهم 71.

. حقق برشلونة أكبر فوز على جاره سنة 1931 وكانت النتيجة حينها 6-2، على الملعب القديم ليس كورتس، حيث أحرز أروشا هاتريك في تلك المواجهة.

. أكثر نتيجة تكررت بين الفريقين هي 1-0، في 22 مواجهة سواء في الكامب نو أو خارجه.

. يتواجه الفريقان للمرة الثالثة في تاريخ 8 مايو، وفي هذا اليوم من سنة 1977، فاز البلاوغرانا بقيادة المدرب رينوس ميشيلز بحصة 4-2، في الكامب نو، أما في اليوم نفسه من سنة 2011، فقد انتصر نجوم المدرب بيب غوارديولا بثنائية على الجار إسبانيول.

. يمكن للبلاوغرانا أن يتوج فائزا بدرع الدوري في هذه الجولة، إذا انهزم المطاردان أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وسبق للبلاوغرانا أن فاز بالدوري بعد مواجهته لخصمه إسبانيول في 17 أبريل 1949.

. يتألق ميسي بشكل كبير في لقاء الدربي، حيث سجل 8 أهداف في أخر 4 مواجهات في الكامب نو.


. خاض راكتيتش 34 مباراة هذا الموسم، وهو الأكثر لعبا في الفريق، أما في إسبانيول فقد لعب ألفارو غونزاليس 35 مباراة.

. يعتلي سواريز قائمة الهدافين في برشلونة والليغا برصيد 35 هدفا، بينما في إسبانيول أحرز كايسيدو 8 أهداف.

. لم ينهزم برشلونة في الدربي طيلة 13 مباراة، وحقق نجومه 10 انتصارات و3 تعادلات، ولم تتلق مرماهم أي هدف في 10 مباريات كاملة.