الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

أكد أندريس إنييستا أنه لا يوجد طرف أوفر حظاً من الآخر في نهائي كأس العالم للأندية الذي يقام يوم الأحد في يوكوهاما بين برشلونة وريفر بليت.

وقال قائد البلاوغرانا في مؤتمره الصحفي عشية المباراة "إن حظوظ الفريقين مقسمة بالتساوي في النهائي: 50% لكل فريق"، مضيفاً أن أبناء لويس إنريكي تحدوهم "رغبة كبيرة في هذه المواجهة التي ستجمع بين فريقين كبيرين"، متوقعاً في الوقت ذاته "مهمة صعبة للغاية" أمام العملاق الأرجنتيني المتوج بلقب كوبا لبيرتادوريس.

بالنسبة للاعب خط وسط برشلونة، يكمن مفتاح فوز برشلونة في "عقلية لعب الفريق"، مستطرداً أن "أهم شيء في كرة القدم وفي الحياة بصفة عامة هو أن تكون للمرء فكرة واضحة وأن يتشبث بها حتى النهاية. إن الفكرة التي نلعب وفقها والطريقة التي ننفذ بها أسلوبنا وقوة إيماننا به هو ما يجعل هذا النادي مختلفاً عن بقية أندية العالم".

وعن مدى جاهزية ليو ميسي للعب، قال إنييستا "يبدو أنه تحسَّن. الكل يتمنى رؤيته على أرض الملعب، ولكننا مازلنا لا نعرف حقيقة الأمر".

كما حذّر صاحب القميص رقم 8 من خطورة الخصم، مؤكداً أن "ريفر بليت فريق قوي ويزخر بلاعبين جيدين"، مبرزاً أن قوة العملاق الأرجنتيني "تتجلى في تراص صفوفه ولعبه الجماعي ككتلة واحدة".