fcb.portal.reset.password

فيورنتينا، الخصم الأخير في الجولة الصيفية

سيكون فيورنتينا الإيطالي خصمَ برشلونة الأخير في منافسات كأس الأبطال الدولية ضمن الجولة الصيفية لهذا العام. ويعيش فريق مدينة فلورنسا مرحلة جديدة بعد تولي باولو سوزا منصب المدير الفني خلفاً لفينتشنزو مونتيلا.

في الموسم الماضي، حلت كتيبة فيولا في المركز الرابع على جدول ترتيب الكالتشيو، كما ودعت كأس ايطاليا من الدور نصف النهائي على يد يوفنتوس، بينما خرجت من الدوري الأوروبي في المرحلة ذاتها بعد هزيمة مؤلمة ضد أشبيلية، مما عجل بإقالة المدرب.

ويزخر الفريق الإيطالي في الحالي بلاعبين سعرفون برشلونة حق المعرفة، وفي مقدمتهم نجم فياريال السابق جوزيبي روسي، الذي يستكمل شفاءه من الإصابة، وبورخا فاليرو الذي تخرج من أكاديمية ريال مدريد، قبل أن يتألق بألوان مايوركا وفياريال.

تاريخ عريق

يُعد فيورنتينا من أعرق الأندية في تاريخ الكالتشيو، وهو الذي تُوج بطلاً لإيطاليا مرتين (1956 و1969)، ناهيك عن فوزه بستة كؤوس فضلاً عن كأس السوبر الإيطالي مرة واحدة. كما تُوج ممثل مدينة فلورنسا بكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في موسم 1960-1961.

الخصم الأخير قبل الثلاثية الأولى

يرجع تاريخ آخر لقاء بين فيورنتينا وبرشلونة إلى صيف 2008. فتحت قيادة بيب غوارديولا، فاز البلاوغرانا بنتيجة 1-3 قبل أن يستهل الفريق الكاتالوني موسمه التاريخي الذي ختمه بالثلاثية الأولى.

الرجوع الى أعلى الصفحة