الصورة- نادي برشلونة

ضمن برشلونة بطاقة التأهل للدور الموالي من دوري أبطال أوروبا، متزعما لمجموعته الخامسة، وبالتالي فإن خصم البلاوغرانا في المرحلة القادمة سيكون واحدا من الأندية التي احتلت المرتبة الثانية في المجموعات الأخرى، باستثناء إذا تعلق الأمر بفريق إسباني، وفيما يلي الاحتمالات الممكنة:

 

المجموعة الأولى

تصدر ريال مدريد ترتيب هذه المجموعة، متقدما على باريس سان جيرمان، وهو ما يعني أن نادي العاصمة الفرنسية هو أحد خصوم برشلونة المحتملين في الدور القادم، وقد سبق للفريقين أن تواجها في نفس الدور في السنة الماضية، وأيضا موسم 2012-2013.

 

المجموعة الثانية

لازال صراع احتلال المرتبة الأولى والثانية محتدما بين ثلاثة فرق، وأي واحد منهم يشكل خصما محتملا لبرشلونة، ويتعلق الأمر بنادي فولفسبورغ ومانشستر يونايتد وبي إس في إيندهوفن.

 

المجموعة الثالثة

يتصارع نادي بنيفيكا مع أتلتيكو مدريد لحجز المركز الأول للمجموعة، وإذا احتل أتلتيكو المرتبة الأولى فإن النادي البرتغالي هو أحد خصوم برشلونة المحتملين، لكن إذا تزعم البرتغاليون المجموعة فإن برشلونة لن يواجه أتلتيكو مدريد.

 

المجموعة الرابعة

يتصدر جوفنتوس ومانشستر سيتي المركز الأول، على أن يتم تحديد الرتبة 1 و2 بعد الجولة الحاسمة، وسيواجه النادي الإيطالي في الأندلس فريق اشبيلية بينما يلاقي المان سيتي خصمه بورسيا مونشنغلادباخ.

 

المجموعة السادسة

احتل بايرن ميونخ المركز الأول، بينما يتنافس أرسنال وأولمبياكوس على الرتبة الثانية، وسيحاول كل منهما حجز بطاقة العبور للدور الموالي.

 

المجموعة  السابعة

لم يتم تحديد الفرق المتأهلة في هذه المجموعة، ولازال الصراع قائما بين بورتو وتشيلسي ودينامو كييف.

 

المجموعة الثامنة

فاز فريق زينيت بكل مبارياته ليحتل بالتالي المرتبة الأولى، بينما لازال نادي جانت وفريق فالنسيا يتنافسان لضمان المركز الثاني والعبور للمرحلة الموالية من دوري أبطال أوروبا.