الصورة- نادي برشلونة

الصورة- نادي برشلونة

الصورة- نادي برشلونة

ميغيل رويز-نادي برشلونة

مضت 10 سنوات ما بين 19 نوفمبر 2005 و21 نوفمبر 2015، وتتذكر جماهير برشلونة كيف تألق رونالدينهو في بيرنابيو سنة 2005 وهاهو إنييستا يعود لتكرار الأمر نفسه، حيث صفق جمهور مدريد كثيرا للقائد إنييستا وهو يغادر الملعب بعد أن سجل هدفا ومد نيمار بكرة حاسمة، وهذا يؤكد كيف نجح البلاغرانا في بسط سيطرته في أكثر من مناسبة في العقد الأخير في مدريد، وأفلح في تحقيق 8 انتصارات و3 تعالادت وانهزم في 6 مناسبات.

بدأ ميسي مشواره في الكلاسيكو سنة 2005، لكن تألق رونالدينهو هيمن على الأحداث، خصوصا بعد أن وقفت جماهير مدريد وصفقت مطولا للنجم البرازيلي بفضل الأداء الباهر والمستوى الكبير الذي قدمه على استاد سنتياغو بيرنابيو.

بعد انقضاء 10 سنوات، عاد القائد إنييستا ليعيش الإحساس نفسه، في الجولة 12 من الليغا، وعند مغادرة حامل القميص رقم 8 للملعب صفقت جماهير بيرنابيو مطولا للرسام إندريس، احتراما له وتقديرا منها لمستواه الكبير.

وحمل إنييستا، لأول مرة شارة القائد في مباراة الكلاسيكو، وخرج قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة، بعد أن تألق في التلاعب بدفاع ريال مدريد ومد زملائه بكرات جميلة، حيث أحرز هدفا رائعا ومد نيمار بتمريرة حاسمة ساحرة.