LAGALAXY.COM

يستهل برشلونة مباريات جولته الصيفية لهذا العام أمام واحد من أكبر الأسماء في عالم كرة القدم، حيث يلاقي فجر الأربعاء (الخامسة بتوقيت وسط أوروبا) النجم الإنكليزي ستيفن جيرارد الذي انتقل من ليفربول إلى لوس أنجليس غالاكسي بداية هذا الصيف. وعشية القمة الكروية المرتقبة في باسادينا، خص اللاعب المخضرم موقع نادب برشلونة بهذه الحوار الحصري:

بعدما واجهت برشلونة في أكثر من مناسبة، ما رأيك في هذا الفريق المتوج بالثلاثية؟

أعتقد أن برشلونة ناد رائع وقد حقق العديد من النجاحات. إنه بطل أوروبا الحالي وربما يكون أفضل فريق في العالم في الوقت الحاضر. لديه لاعبين من الطراز العالمي، وبالتأكيد فإن لديه أخطر هجوم ويزخر بمدرب كبير. إنه فريق ينتظره مستقبل مشرق. نحن مسرورون بمواجهة من فريق من هذا النوع.

لا شك أنك تتطلع أيضاَ إلى مواجهة زميليك السابقين في ليربول، لويس سواريز وماسكيرانو، أليس كذلك؟

في الواقع، لا (يضحك). أعتقد أن لا أحد يريد أن يلعب ضد لويس سواريز. لديه موهبة لا تصدق وهو يشكل خطراً دائماً على الدفاعات. إنه صديق حميم، وقد سررت باللعب معه ومع ماسكيرانو. إنه محارب عظيم ولاعب كبير تمكن من تحقيق أشياء عظيمة في برشلونة. إنني أتطلع إلى اللعب ضدهما ومصافحتهما قبل وبعد المباراة.

لديك علاقة جيدة مع سواريز خارج الملعب. كيف هي شخصية سواريز الصديق والزميل؟

إنه زميله مدهش، وربما أفضل من لعبت إلى جانبه. إنه إنسان رائع، وهو بمثابة الأب خارج الملعب. مازلنا على اتصال دائم ونحن نساند بعضنا البعض. إنه صديق جيد جدا.

ما هي طموحاتك مع لوس أنجليس غالاكسي؟

لقد جئت إلى هنا من أجل الانتصار. لقد وقعت مع حامل لقب الدوري. إنني أتكيف بشكل جيد وأتطلع إلى المستقبل بتفاؤل. جئت لسبب واحد: لإحراز لقب الدوري. سأصاب بخيبة أمل كبيرة إذا عدت خالي الوفاض، لأنني أعتقد أن هذا النادي وهذا الجهاز الفني وهؤلاء اللاعبين جاهزون للفوز. أود أن أساهم فتي تحقيق ذلك.