fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

نجح برشلونة في الفوز على خيتافي، مساء السبت، على استاد كولسيوم ألفونسو بيريز، بنتيجة 2-0، أحرزهما الهداف لويس سواريز والنجم نيمار، ليقتسم البلاوغرانا صدارة الترتيب مع ريال مدريد.

 

الشوط الأول

دخل نجوم البلاوغرانا المباراة، وكلهم رغبة في افتتاح حصة التسجيل، وكان النجم منير قريبا من إحراز الهدف الأول لكن كرته مرت بجوار قائم مرمى خيتافي.

وواصل لاعبو المدرب لويس إنريكي ضغطهم على المضيف، الذي حاول تضييق المساحات وفرض الرقابة اللصيقة على نيمار وسواريز ومنير، بالإضافة إلى الاعتماد على خطة التسلل.

وفي الدقيقة 37، قاد النجم نيمار هجوما سريعا من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية إلى زميله سيرجي روبيرطو، هذا الأخير وبطريقة رائعة حول الكرة إلى الخطير "لويزيتو"، الذي لم يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الأول للنادي الكاتالوني، معلنا عن تقدم البلاوغرانا خلال الشوط الأول.

 

الشوط الثاني

عاد لاعبو المدرب لويس إنريكي من غرفة تبديل الملابس، وكلهم عزم على إضافة أهداف أخرى لتأمين الفوز وضمان النقاط الثلاث، فنوعوا من هجماتهم، وضغطوا على الخصم في منطقته.

وفي الدقيقة 58، وبعد تنفيذ ركنية لفريق خيتافي، مرر الحارس برافو الكرة بسرعة إلى المتألق سيرجي روبيرطو، الذي ركض من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية طويلة باتجاه نيمار المندفع من الجهة الأخرى، هذا الأخير سدد الكرة بيسراه قبل ارتطامها بعشب الملعب، داخل الشباك، معتليا صدارة هدافي الليغا.

وبعد مرور ساعة من اللعب، قام المدير الفني للبلاوغرانا بإشراك المايسترو إنييستا بدل المهاجم الشاب منير، بهدف إعطاء قوة أكبر لوسط الميدان، والتحكم في نسق المباراة، وكان البلاوغرانا قريبا من إحراز الهدف الثالث، لكن تسديدة جوردي ألبا تصدى لها حارس خيتافي وحولها إلى ركنية.

وقبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة، أخرج لويس إنريكي المتألق سيرجي روبيرطو، صاحب التمريرتين الحاسمتين، وحل محله المهاجم ساندرو.

الرجوع الى أعلى الصفحة