fcb.portal.reset.password

برشلونة بطلاً لإسبانيا وسواريز هدافاً لليغا

قاد الهداف لويس سواريز نادي برشلونة للظفر بلقب الليغا هذا الموسم، بعد أن سجل ثلاثية في مرمى المضيف غرناطة، مساء السبت، في آخر جولة في منافسات الدوري الإسباني الممتاز، ليتوج البلاوغرانا بطلا للدوري برصيد 91 نقطة، كما فاز النجم الأورغوياني بجائزة الحذاء الذهبي بعد أن سجل 40 هدفا.

الشوط الأول

دخل برشلونة المباراة وهو يدرك أنه لا مفر من الفوز، إذا أراد الظفر بالدوري دون انتظار هدية من نادي ديبورتيفو لاكورونيا الذي استضاف على ملعب رياسور خصمه ريال مدريد، المطارد المباشر للنادي الكاتالوني بفارق نقطة واحدة، وضغط ميسي ورفاقه على مرمى الحارس أندريس فيرنانديس منذ البداية، في محاولة لافتتاح النتيجة مبكرا، لكن النادي الأندلسي تراجع للخلف وضرب حراسة لصيقة على مهاجمي برشلونة وعمد إلى تضييق المساحات.

البلاوغرانا يتوج بطلا للدوري الإسباني برصيد 91 نقطة، وسواريز يفوز بالحذاء الذهبي بعد إحرازه لـ40 هدفا

لكن في الدقيقة 22 أفلح سواريز في تسجيل الهدف الأول له ولفريقه، بعدما توصل بتمريرة عرضية متقنة من المندفع من الخلف جوردي ألبا، الذي تسلم بدوره الكرة من نيمار قبل أن يهديها للنجم الأوروغوياني، هذا الأخير لم يجد أي عناء في إدخالها لمرمى زملاء المهاجم العربي، وواصل نجوم البلاوغرانا ضغطهم على مرمى المضيف، ليعود "لويزيتو" مرة أخرى في الدقيقة 38 ليحرز الهدف الثاني له بضربة رأسية خاطفة، بعدما نجح داني ألفيش في تمرير الكرة إليه قبل أن تغادر الملعب، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

 الشوط الثاني

 عاد ميسي ورفاقه من غرفة تبديل الملابس وهم عازمون على إضافة أهداف أخرى لضمان الفوز، خصوصا أن ريال مدريد أنهى الشوط الأول متقدما على دبيورتيفو لاكورونيا بهدفين دون رد، وكان نيمار قريبا من إضافة الهدف الثالث لكن براعة الحارس فيرنانديس حالت دون دخول المرمى إلى الشباك.

النادي الكاتالوني يرفع درع الليغا للمرة 24 في تاريخه، والثاني على التوالي تحت قيادة المدرب لويس إنريكي

وقبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، نجح نيمار في ضرب مصيدة التسلل، وتوصل بكرة جميلة من الأسطورة ميسي، فانفرد بالحارس لكنه فضل منح الفرصة للقناص سواريز، الذي لم يتردد في إضافة الهدف الثالث له في المباراة و40 في الدوري هذا الموسم، مؤكدا صدارته لترتيب الهدافين فيما احتل رونالدو المركز الثاني برصيد 35 هدفا.

ومباشرة بعد نهاية المباراة، أعلن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتميو، في تصريحات صحافية، أن حافلة نجوم البلاوغرانا ستجوب شوارع برشلونة، مساء الأحد، احتفالا بلقب الليغا الرابع والعشرين في تاريخ النادي، والثاني على التوالي للمدرب لويس إنريكي صحبة الفريق.   


الرجوع الى أعلى الصفحة