الصورة- نادي برشلونة

قال إندريس إنييستا، بعد مباراة إياب نهائي السوبر الإسباني "لقد حاولنا بكل الأسلحة، لكن أمر محزن أن نخسر اللقب الخامس، يوم الأحد سنستهل مشوار الليغا، ونحن عازمون على التوقيع على موسم كبير"، معربا عن حزنه لفقدان اللقب "كان بإمكاننا الفوز بالألقاب الستة، لكن وجب أيضا أن نهنئ أتلتيك بيلباو، الأن ينبغي علينا النظر إلى المستقبل والوقوف من جديد، وأمامنا كأس العالم للأندية، وهذا يعني فرصة أخرى للفوز بلقب خامس".

وبالعودة للمباراة، أضاف قائد البلاوغرانا "لعبنا بشكل قوي في الشوط الأول، وخلقنا فرصا للتسجيل، لكن الأمر أصبح في غاية الصعوبة بعد طرد بيكيه".

من جهته، قال سيرجيو بوسكيتش "قاتلنا إلى آخر رمق، لكن للأسف لم ننجح، أظن أن الأمور تعقدت بشكل كبير في مباراة الذهاب، ويجب أن نهنئ أتلتيك بيلباو بعد فوزه باللقب"، مردفا "سجلنا هدفا في الشوط الأول، ونجحنا في خلق الفرص، وفي الشوط الثاني واصلنا الضغط، لكن خروج بيكيه صعب من مهمتنا أكثر".

من جانبه هنأ داني ألفيش نادي أتلتيك بيلباو، مستطردا "لقد لعبوا أفضل منا، لم نلعب بطريقتنا المعهودة، ولم ننجح في تنفيذ خطتنا بالشكل المطلوب، ركضنا بشكل كبير في السوبر الأوروبي، ولم نسترجع اللياقة بسرعة، لازال أمامنا متسع من الوقت للعمل، وإصلاح الهفوات"، مبرزا أن بيكيه غضب كثيرا من الحكم الذي اتخذ القرار بطرده، "لكن هذا الأمر لا يعفينا من مسؤولية ضياع اللقب".