fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

بتتويجه مع برشلونة بطلاً للعالم عقب الفوز على ريفر بليت بثلاثية نظيفة يوم الأحد، يكون إيفان راكيتيتش قد أحرز جميع الألقاب الدولية الممكنة على صعيد منافسات الأندية.

وكان لاعب خط الوسط الكرواتي قد تربع مع أشبيلية على عرش مسابقة الدوري الأوروبي في عام 2014، بينما تُوج بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، الذي كان الأول له بقميص برشلونة، حيث منحه الفوز على يوفنتوس في نهائي برلين فرصة تعويض خسارته في كأس السوبر الأوروبي مع الفريق الأندلسي في نسخة العام السابق.

وشاءت الأقدار أن تكون فرصة رد الاعتبار أمام أشبيلية بالذات، حيث صمد زملاؤه السابقون أمام برشلونة حتى آخر أنفاس الوقت الإضافي، قبل أن ينتزع بيدرو هدفاً قاتلاً منح من خلاله الفوز للبلاوغرانا بنتيجة 5-4 عقب مباراة خالدة حبست أنفاس الجماهير.

وفي يوم الأحد على ملعب يوكوهاما الدولي، تمكن ابن السابعة والعشرين من استكمال الحصيلة بالتربع على عرش مونديال الأندية، رافعاً بذلك سجله الدولي إلى ثلاثة ألقاب قارية وكأس عالمية واحدة، علماً أنه كان أيضاً رقماً أساسياً في معادلة فريق برشلونة خلال الطريق إلى الخماسية التاريخية التي حققها النادي الكاتالوني هذا العام، في حين اختير أيضاً أفضل لاعب كرواتي في 2015.

ألقاب راكيتيتش
النادي اللقب السنة
     كأس سويسرا 2007
   كأس ألماينا 2011
       الدوري الأوروبي 2014
               الليغا
2015
            كأس ملك أسبانيا
2015
     دوري أبطال أوروبا
2015
   كأس السوبر الأوروبي
2015
      كأس العالم للأندية
2015

الرجوع الى أعلى الصفحة