fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

عقد خافيير ماسكيرانو مؤتمراً صحفياً في برشلونة عصر الاثنين، على هامش مراسم الحفل الخيري الذي ترأسه بمناسبة تقديم كتاب عن قصص التضامن الرياضي.

وبعد التبرع للجمعية الكاتالونية لمحاربة متلازمة ريت بشيك مبلغه 45730 من عائدات الكتاب الذي يرعاه اللاعب الدولي الأرجنتيني، علق ماسكيرانو على سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها البلاوغرانا على مدى آخر 28 مباراة التي لم يتعرض فيها لأية هزيمة حيث تمكن الفريق من معادلة الرقم القياسي الذي حققه برشلونة في موسم 2010-2011. وقال صاحب القميص رقم 14 "إن فريق لويس إنريكي وغوارديولا يتشابهان في العقلية"، مضيفاً أن "هناك رغبة متواصلة في الفوز دائماً، وهذا أمر مهم في فريق فاز بكثير من الألقاب في الآونة الأخيرة".

ورداً على سؤال حول أسلوب اللعب الذي يشتهر به برشلونة، أفصح ماسكيرانو عن أحد أسرار نجاح الفريق قائلاً: "نحن نعمل مثل الوحدة الواحدة. هذه هي الطريقة التي حققنا بها نتائج جيدة العام الماضي"، مضيفاً أن "الأمور تسير على ما يرام هذا الموسم، حيث نساهم جميعاً في الهجوم والدفاع".

كما أبرز النجم الأرجنتيني جانباً من جوانب الاختلاف بين فريق برشلونة الحالي وذلك الذي كان يدربه بيب غوارديولا، موضحاً أن البلاوغرانا كان في السابق "يحتاج إلى حيازة الكرة على مدى وقت طويل كما كان يبني عملياته استناداً إلى توليفات كثيرة. أما الآن، فيمكن للفرديات أن تحدث الفارق بسرعة، دون الحاجة إلى الكثير من الجهد في البناء الهجومي".

واعترف ماسكيرانو في ختام حديثه أن "لويس إنريكي واحد من أفضل المدربين الذين لعبت تحت قيادتهم في مسيرتي. فقد تمكن من بناء فريق لا يمكن التنبؤ بما يقوم به، مع الاعتماد على أساليب مختلفة في بناء اللعب. لقد مكننا من إحراز تقدم كبير في طريقة لعب المجموعة".


Javier Mascherano expects league to stay tight... por fcbarcelona


الرجوع الى أعلى الصفحة