الصورة- نادي برشلونة

. يعد أول كلاسيكو خاضه يوهان كرويف مباراة تاريخية للنادي الكاتالوني، يوم 17 فبراير 1974، حيث فاز البلاوغرانا بخماسية كاملة في مدريد، ونجح الأسطورة الهولندي في إحراز الهدف الثاني.

. أحرز كرويف أول هدف له في مرمى ريال مدريد في الكامب نو، بعد طول انتظار، ولم يحقق هذا الهدف إلا في موسمه الرابع مع البلاوغرانا، وحينها فاز برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 3-1.

. خاض كرويف مباراة الكلاسيكو 8 مرات، كلهم في منافسات الليغا، محققا 4 انتصارات وتعادلين وهزيميتين.

. لعب كرويف 25 مرة ضد ريال مدريد كمدرب لبرشلونة، ونجح في تحقيق 9 انتصارات وتعادل في 6  لقاءات وانهزم في 10 مواجهات.

. من أصل 25 مباراة للمدرب كرويف، لعب 16 في منافسات الليغا و3 في كأس الملك و6 في السوبر الإسباني، ولم ينجح كرويف ولا مرة في الفوز بكأس السوبر ضد ريال مدريد.

. لم يلعب كرويف أي مباراة ضد ريال مدريد في المنافسات القارية.

. واجه كرويف في ثوب المدرب 8 مدربين لنادي ريال مدريد وهم: جون توشاك وألفريدو دي ستيفانو وليو بينهاكر وبينيتو فلورو وفيسنتي ديل بوسكي وخورخي فالدانو وأرسينيو إيغليسياس.

. نجح 15 لاعبا من صفوف برشلونة في زيارة شباك ريال مدريد حين كان كرويف مدربا للبلاوغرانا.

  • . يعد النجم خوسي ماري باكيرو هداف مباريات الكلاسيكو لنادي برشلونة خلال حقبة تدريب كرويف برصيد 6 أهداف، متبوعا بالمتألق كومان 5، ثم ساليناس 4، وروماريو وأمور 3، وبعدهم ستويشكوف ولاودروب وكودرو 2، فيما أحرز هدفا واحدا كل من كاراسكو وغويغوتشيا وسباسيتش وإيفان إيغليسياس ونادال وروجير وفيغو.

    . أفلح باكيرو في إحراز الأهداف الثلاثة الأولى لبرشلونة في مرمى ريال مدريد حين كان كرويف مدربا للبلاوغرانا.

    . تكررت نتيجة 1-1 خمس مرات في مواجهات الكلاسيكو خلال حقبة تدريب كرويف.

    . يعتبر الفوز بخماسية كاملة في الكامب نو على ريال مدريد أفضل نتيجة يحققها كرويف مدربا ضد الريال، وتعد الخساراة بخماسية في الموسم الموالي في البرنابيو الأقسى بالنسبة للأسطورة كوريف.



. يتميز كرويف بكونه المدرب الوحيد إلى جانب غوارديولا، الذي نجح في الفوز على ريال مدريد بخماسية كاملة لاعبا ثم مدربا للبلاوغرانا.

. بين تاريخ أول كلاسيكو لعبه كرويف وآخر مواجهة ضد ريال مدريد مدربا للبلاوغرانا، مر 8029 يوما، أي 21 سنة و11 شهرا و25 يوما.