PHOTO: UEFA.COM

قاد جوردي ألبا وأندريس إنييستا منتخب أسبانيا إلى فوز ثمين على سلوفاكيا (2-0) مساء السبت في أوفييدو ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016.

وبفضل هدفي نجمي برشلونة، أصبح الأسبان يتربعون على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة، مما يضمن لحامل اللقب مكاناً في الملحق على الأقل.

وفي المباراة الأخرى عن نفس المجموعة، تغلبت أوكرانيا على روسيا البيضاء 3-1 لتصبح على بعد ثلاث نقاط فقط خلف ثنائي الصدارة، مما يعني أن التأهل المباشر إلى نهائيات فرنسا 2016 مازال مفتوحاً على جميع الاحتمالات.

هذا وكان نادي برشلونة ممثلاً بأربعة لاعبين في التشكيلة الأساسية لمنتخب لاروخا، حيث أشرك المدرب منذ البداية كلاً من ألبا وجيرارد بيكيه وإنيستا وبوسكيتس، إلى جانب زميلهم السابق سيسك فابريغاس في خط الوسط، بينما ظل مارك بارترا في دكة البدلاء طيلة مراحل المباراة.

وعلى صعيد آخر، حقق لاعب البلاوغرانا الصاعد رافينيا ظهوره الأول مع المنتخب البرازيلي عندما خاض الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الودية التي انتهت بفوز السيليساو على كوستاريكا بهدف وحيد سجله المهاجم هولك.

وبدوره دخل نيمار جونيور في آخر أنفاس اللقاء الذي استضافته مدينة نيوجرزي الأمريكية، حيث ظهر نجم برشلونة لأول مرة مع الفريق الوطني منذ طرده في كوبا أمريكا الأخيرة.