FIFA.COM

من بين لاعبي برشلونة الأربعة المشاركين في كوبا أميركا سنتيناريو، نجح ثلاثة في التأهل لمرحلة خروج المغلوب.

فبعد انتهاء مباريات دور المجموعات، سيكون النادي الكاتالوني ممثلاً في ربع النهائي بكل من ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وكلاوديو برافو، حيث ضمن الأرجنتينيون والتشيليون مواصلة شق طريقهم في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.

وتصدرت الأرجنتين ترتيب المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط من أصل تسع ممكنة، بينما كان المركز الثاني من نصيب منتخب تشيلي الذي أنهى الدور الأول بست نقاط في سجله بعدما بدأ المنافسات بهزيمة أمام ميسي ورفاقه، علماً أنه سيكون من الممكن تكرار نهائي العام الماضي بين لاروخا والألبيسليستي في حال تمكن الفريقان من شق طريقهما بنجاح إلى مباراة حسم اللقب.

فيما يلي، استعراض لحصيلة مشاركة نجوم برشلونة في الدور الأول لبطولة كوبا أمريكا:

ليو ميسي: سجل مهاجم برشلونة ثلاثة أهداف حتى الآن – كانت كلها في مرمى بنما خلال المباراة التي انتهتب بفوز الأرجنتيني 5-0. وقاد صاحب القميص رقم 10 منتخب الأرجنتين لتحقيق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، علماً أنه لعب 75 دقيقة فقط في الإجمال.

خافيير ماسكيرانو: كان لاعب خط الوسط الدفاعي بمثابة العمود الفقري للمنتخب الأرجنتيني، حيث لعب أساسياً في أول مباراتين بينما فضل المدرب إراحته ضد بوليفيا.

كلاوديو برافو: لعب حارس مرمى البلاوغرانا وقائد منتخب تشيلي جميع دقائق مباريات فريقه الوطني في المجموعة الرابعة. فبعد سقوط حامل اللقب أمام وصيفه الأرجنتيني في المباراة الأولى، انتفض المنتخب التشيلي ليفوز على بوليفيا 2-1 وبنما 4- 2 ضامناً بذلك تأهله إلى دور الثمانية.

لويس سواريز: كان مهاجم البلاوغرانا ضمن قائمة منتخب أوروغواي، لكنه لم يلعب أية دقيقة بسبب الإصابة، علماً أن بلاده خرجت مبكراً من المنافسات بعد هزيمتها في أول مباراتين.

داني ألفيس: مباشرة بعد إعلان رحيله عن النادي الكاتالوني، استهل الظهير البرازيلي مشواره في البطولة القارية مع منتخب السيليساو، الذي خرج بدوره من مرحلة المجموعات إثر خسارته أمام بيرو في المباراة الثالثة.