fcb.portal.reset.password

خرج المنتخب الإسباني من بطولة يورو 2016، بعد خسارته 0-2 على يد نظيره الإيطالي في قمة مباريات ثمن النهائي مساء الاثنين على ملعب فرنسا الدولي.

وبذلك ودع حامل اللقب نهائيات هذا العام من أول أدوار خروج المغلوب، بعد تلقي هدفين قاتلين في نهاية كل شوط، علماً أن الحارس دي خيا كان أفضل لاعب في صفوف الفريق الإيبيري، الذي ضم في صفوفه أربعة من نجوم برشلونة - جيرار بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وإنييستا وألبا – فضلاً عن المدافع مارك بارترا الذي ترك النادي للتو متوجهاً إلى دروتموند الألماني.

وبعدما نجح الأزوري في فرض ضغط متقدم أربك حسابات لاعبي دل بوسيكي، تمكن كيليني من افتتاح النتيجة على بعد 12 دقيقة من نهاية الشوط الأول، مستغلاً كرة مرتدة من حامي العرين الإسباني الذي تصدى ببراعة لركلة حرة قوية من إيدير.

وبعد العودة من الاستراحة، تمكن الإسبان من فرض سيطرتهم شيئاً فشيئاً، حيث كثفوا الهجمات على مرمى بوفون، الذي أنقذ فريقه من أهداف محققة، ولاسيما في الدقائق الأخيرة إثر انفراد بيكيه بالحارس العملاق، قبل أن يضاعف الإيطاليون تقدمهم في الوقت بدل الضائع عن طريق بيليه، على إثر هجمة مضادة سريعة، ليضمن أبناء المدرب كونتي صعودهم لدور الثمانية حيث ينتظرهم المنتخب الألماني بطل العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة