fcb.portal.reset.password

إنييستا يروض الكرة خلال مباراة الثلاثاء بين إسبانيا وكرواتيا | الاتحاد الإسباني لكرة القدم

حُسمت صدارة المجموعة الرابعة لصالح كرواتيا على حساب إسبانيا في ختام الجولة الثالثة ضمن نهائيات يورو 2016.

ففي مباراة تميزت بالندية والإثارة والتشويق حتى أنفاسها الأخيرة، قاد إيفان راكيتيتش المنتخب الكرواتي إلى الفوز 2-1 على زملائه الإسبان، لينقض أبناء منطقة البلقان على المركز الأول بينما اكتفى حامل اللقب بمركز الوصيف، الذي يحكم عليه بمواجهة إيطاليا في ثمن النهائي يوم الاثنين المقبل.

فبقيادة أندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا، تقدمت إسبانيا في النتيجة عن طريق ألفارو موراتا منذ الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول الذي شهد سيطرة واضحة لأبناء فيسنتي دل بوسكي. وبينما أضاع نجوم لاروخا عدداً من الفرص السانحة للتسجيل، تمكن الكروات من معادلة النتيجة ضد مجرى اللعب بهدف نيكولا كالينيتش قبل ثوانٍ قليلة من الاستراحة.

وبينما تواصل السيناريو نفسه في الشوط الثاني، الذي شهد ضربة جزاء ضائعة من الكابتن سيرخيو راموس، خطف رفاق راكيتيتش هدفاً قاتلاً بعد هجمة مضادة سريعة في الدقيقة 87 ليحسموا النتيجة لصالحهم ومعها صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 6 نقاط من انتصاريها السابقين على جمهورية التشيك وتركيا، التي قادها أردا توران إلى نفض غبار الهزيمتين الأخيرتين لتحقيق الفوز 2-0 على أبناء المدرب بافيل فربا، مما رفع رصيد فريق فتيح تريم إلى ثلاث نقاط وإمكانية التشبث ببصيص أمل للتأهل كواحد من أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.

وفي المجموعة الثالثة، فاز رفاق أندريه تير شتيغن (0-1) على أيرلندا الشمالية، ليضمن الألمان تربعهم على الصدارة، علماً أن حارس برشلونة ظل في دكة البدلاء خلال تلك المباراة.

أما منافسات اليوم الأخير، فستهد مواجهة مصيرية بين البلجيكي توماس فيرمالين ولاعب البلاوغرانا السابق زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتحب السويدي، حيث سيحتدم الصراع بين الفريقين على المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة