يواجه برشلونة ضيفه سامبدوريا الإيطالي في النسخة الحادية والخمسين لكأس جوان غامبر يوم الأربعاء 10 أغسطس بملعب الكامب نو.

وكما جرت العادة كل عام، ستكون هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها البلاوغرانا على أرضه وبين جماهيره في الموسم الجديد، حيث ستشهد مراسم التقديم الرسمي للاعبي الفريق قبل دخول غمار المنافسات الرسمية.

وسيتقابل برشلونة وسامبدوريا في هذه المباراة إحياءً للذكرى الـ25 لنهائي كأس أوروبا الذي شهد تتويج البلاوغرانا على حساب ممثل مدينة جينوة في ملعب ويبمبلي الأسطوري بفضل هدف كومان من ركلة حرة صاروخية، حيث خطف الفريق الكاتالوني نجمته القارية الأولى في تاريخه، قبل أن يعود للتربع على العرش الأوروبي في أربع مناسبات لاحقة.

سيتقابل برشلونة وليفربول يوم 6 أغسطس على ملعب ويمبلي الأسطوري في العاصمة البريطانية لندن ضمن آخر مباريات الفريق الكاتالوني في بطولة الكأس الدولية للأبطال.

وجدير بالذكر أن برشلونة سيواجه كذلك نادي ليفربول العريق يوم 6 أغسطس على ملعب ويمبلي الأطوري في العاصمة البريطانية لندن ضمن آخر مباريات الفريق الكاتالوني في بطولة الكأس الدولية للأبطال، التي سينازل فيها أيضاً بطل الدوري الإنكليزي الممتاز ليستر سيتي بتاريخ 3 أغسطس على ملعب فريندس أرينا بالعاصمة السويدية ستوكهولم. كما سيلاقي البلاغرانا ضمن منافسات البطولة ذاتها نادي سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في العاصمة الإيرلندية دبلن.

هذا ويشارك الفريق الكاتالوني للمرة الثانية في الكأس الدولية للأبطال، حيث واجه في نسخة العام الماضي أندية لوس أنجليس غلاكسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي في الولايات المتحدة، قبل أن يلاقي فيورنتينا في إيطاليا.

يُذكر أن البطولة ستقام بين 23 يوليو و13 أغسطس، حيث سيشارك فيها 10 فرق من أكبر الدوريات الأوروبية. فبالإضافة إلى برشلونة وخضومه البريطانيين الثلاثة، سيتنافس على لقب نسخة 2016 كل من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وريال مدريد وميلان وإنتر وتشيلسي.

الخصم الموعدوالتاريخ الملعب
30/07, 19:00 بتوقيت وسط أوروبا أفيفا ستيديوم، دبلن (أيرلندا)
03/08, 20:00 بتوقيت وسط أوروبا فريندس أرينا، ستوكهولم (السويد)
06/08, 18:00 بتوقيت وسط أوروبا ويمبلي، لندن (إنكلترا)