fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

تعادل برشلونة مع مضيفه فالنسيا في المباراة، التي دارت بينهما، مساء السبت، برسم الجولة 14 من الدوري الإسباني، ليواصل البلاوغرانا تصدره للدوري برصيد 34 نقطة.

 

الشوط الأول

أشرك لويس إنريكي كل نجوم الفريق بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، في استاد ميستايا، وفرض البلاوغرانا أسلوب لعبه منذ البداية، وضغط على مضيفه، الذي تراجع للخلف وعمل على تضييق المساحات، وفرض الرقابة على ثلاثي الهجوم، ميسي وسواريز ونيمار.

ورغم الخطة الدفاعية المحكمة لنادي فالنسيا، كان بإمكان برشلونة افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة خصوصا بواسطة الثلاثي إم إس إن، لكن عدم التركيز الكافي في اللمسة الأخيرة وتألق الحارس دومينيك حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 26 سنحت فرصة كبيرة أمام ميسي، بعد تلقيه لتمريرة جميلة من النجم نيمار، الذي تلاعب بمدافع فالنسيا، لكن تسديدة ليو وجدت الحارس بالمرصاد.

 

الشوط الثاني

واصل برشلونة سيطرته على المباراة واستحواذه على الكرة بشكل كبير، فيما اعتمد فالنسيا على الهجمات المرتدة، وتطبيق خطة التسلل لمنع نجوم البلاوغرانا من تمرير الكرات الطويلة.

وفي الدقيقة 59 أفلح سواريز في تسجيل هدف برشلونة الوحيد، بعدما تلقى كرة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فشق طريقه نحو المرمى، وسدد كرة في الزاوية اليسرى، لم يفلح الحارس دومينيك في صدها.

وخلق لاعبو المدرب لويس إنريكي الكثير من الفرص في الشوط الثاني كذلك، لكن يقظة دفاع الخصم والانضباط التكتيكي المحكم حال دون إضافة هدف آخر.

وضد مجرى المباراة، وعلى إثر هجوم مرتد سريع، أفلح فالنسيا في تسجيل هدف التعادل بواسطة مينا، في الدقيقة 86 من المباراة، وحاول ميسي، بعد دقيقتين، تسجيل هدف الفوز لكن تسديدته انبرى لها الحارس بنجاح، ثم عاد ميسي للتسديد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن دون أن ينجح في تغيير النتيجة، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.      

الرجوع الى أعلى الصفحة