fcb.portal.reset.password

ليو ميسي يبلغ سقف 100 مباراة في دوري الأبطال

بمشاركته في موقعة الأربعاء ضد روما، رفع ليونيل ميسي رصيده الباهر إلى 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا. ووصل النجم الأرجنتيني إلى هذا الرقم المذهل في ملعب الأولمبيكو، الذي مازال شاهداً على هدفه التاريخي في مرمى مانشستر يونايتد حين قاد برشلونة إلى الفوز باللقب القاري في نهائي عام 2009.

ويُعد صاحب القميص رقم 10 ثاني أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 77 هدفاً، علماً أنه تربع مع البلاوغرانا على عرش المسابقة الأوروبية ثلاث مرات في باريس 2006 وروما 2009 ولندن 2011.

لحظات سحرية

بدأت علاقة الحب الوطيدة بين ميسي ودوري الأبطال يوم 7 ديسمبر 2004 في ليلة باردة بمدينة دونيتسك عندما كان بديلاً في تشكيلة ريكارد، حيث خسر برشلونة 2-0 في تلك الليلة، ولكنه كان قد ضمن تأهله سلفاً إلى مرحلة خروج المغلوب. لكن المهاجم الأرجنتيني انتظر حتى يوم 2 نوفمبر 2005 لتسجيل هدفه الأول في المسابقة، حين فاز الفريق الكاتالوني 5-0 على باناثينايكوس اليوناني في الكامب نو.

وتضم قائمة أهدافه الخالدة ذلك الذي دك به حصون ريال مدريد في نصف نهائي موسم 2010/11 عندما راوغ كل المدافعين متوغلاً داخل منطقة الجزاء قبل أن يودع الكرة بهدوء داخل المرمى، ناهيك عن ثنائيته الرائعة ضد بايرن ميونيخ خلال ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي في برشلونة.

الرجوع الى أعلى الصفحة