fcb.portal.reset.password

Los Angeles Galaxy / Montage FCB

يخوض نجوم برشلونة يوم 21 يوليو، أول مباراة ودية في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد ضد نادي لوس أنجلوس غلاكسي، ضمن بطولة الكأس الدولية 2015، على استاد روز بول دي باسادينا.

وستعيش مدينة لوس مرة أخرى أحاسيس مثل سنة 2007 عندما انضم دافيد بيكهام إلى النادي، لكن هذه المرة يتعلق الأمر بنجم ليفربول السابق ستفين جيرارد، الذي التحق بالدوري الأمريكي، ويعمل الفريق على التألق في دوري أبطال الكونكاكاف، في محاولة لإعادة أمجاد سنة 2000، حين نجح النادي في الفوز باللقب أنذاك.


مدينة كرة القدم

يتميز نادي لوس إنجلوس بكونه الفريق الأكثر انتصارا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت نسبة فوز رجال بروس أرينا إلى 57 بالمائة منذ إنشاء الدوري سنة 1996، ويعتبر فريق ولاية كاليفورنيا النادي الأكثر فوزا باللقب 5 مرات، متقدما على دي سي يونايتد 4 مرات.

ولعب للنادي لاعبون كبار مثل كوبي جونز، الذي خاض أكثر عدد من المباريات مع المنتخب الأمريكي 164، وأيضا لوندن دونوفان، الهداف التاريخي لمنتخب العم سام 57 هدفا.

خاض نادي برشلونة العديد من المباريات في القارة الأمريكية، لكنه لم يواجه فريق لوس أنجلوس سوى مرة واحدة، خلال التحضيرات التي سبقت موسم 2009، على نفس الملعب الذي ستجرى فيه المباراة القادمة، وانتصر حينها نجوم البلاوغرانا بنتيجة 2-1 بفضل هدفي بيدرو وجيفرن، بينما سجل هدف غلاكسي دافيد بيكهام.

وانضمت العديد من الأساطير الأوروبيين للنادي الأمريكي، مثل الإيرلندي روبي كين، الذي يقضي موسمه الرابع في الفريق، كما التحق في الفترة الأخيرة الإنجليزي ستيفين جيرارد بصفوف النادي قادما من ليفربول.

الرجوع الى أعلى الصفحة