Van Gaal, al Camp Nou / ARXIU FCB

Van Gaal, Piala Super Eropa/ Arxiu FCB

يلاقي نادي برشلونة، يوم السبت مساء، في سان فرانسيسكو، فريق مانشستر يونايتد، في مباراته الثانية برسم الكأس الدولية للأبطال، ويدرب النادي الإنجليزي الهولندي لويس فان خال، الذي سبق له أن قاد سفينة البلاوغرانا ووصل مع المنتخب الهولندي إلى نصف نهائي مونديال 2014 في البرازيل.

 

فان خال: الفوز بأربعة ألقاب مع برشلونة

بعد سنة غير ناجحة مع نادي أجاكس أمستردام، ومرور عام على الفوز بكأس أوروبا سنة 1995، وصل المدرب فان خال إلى الكامب نو سنة 1997، ليواصل عمل مواطنه يوهان كرويف، وفي موسمه الأول فاز ابن الأراضي المنخفضة بلقب الليغا وكأس الملك وكأس السوبر الأوروبية.

وفي الموسم الثاني، فاز أيضا بلقب الليغا مرة أخرى ليحقق رقم المدربين السابقين إنريكيه فيرنانديز وهيلينو هيريرا، وكان موسمه الثالث مع النادي الكاطالوني آخر سنة له، بعد أن احتل المرتبة الثانية في الليغا ولعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك.

بعد موسمين من مغاردته الكامب نو، استدعاه رئيس برشلونة حينها جوان غاسبر للعودة مرة أخرى لتدريب النادي، لكن المدرب الهولندي لم يعمر طويلا، ولم تساعده النتائج مما اضطره إلى تقديم استقالته في شهر يناير، ليكون فان خال قد لعب 201 مباراة رسمية مع برشلونة.

 

مانشستر يونايتد فريق على المقاس

 يستعد لويس فان خال لدخول موسمه الثاني مع مانشستر، وقد قام بالكثير من التغييرات في الفريق، حيث جلب النجم مونفيس ديباي وأيضا باستيان شفانشتايغر، الذي سبق له أن لعب تحت قيادة فان خال، حين كان هذا الأخير مدربا لنادي بايرن ميونخ.