fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

أكد لويس إنريكي أن برشلونة سيدخل مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف الفوز في عقر دار مضيفه أرسنال وتعزيز حظوظه في الصعود إلى دور الثمانية قبل لقاء الإياب في الكامب نو.

وقال مدرب البلاوغرانا في المؤتمر الصحفي الذي عقده بملعب أرسنال مساء الثلاثاء "علينا أن نستحوذ على الكرة ونلعب وفق أسلوبنا المعتاد"، مضيفاً أنه "في حال عدم التفوق في نسبة امتلاك الكرة، سيكون من الصعب السيطرة على فريق مثل أرسنال".

وأكد المدير الفني أن "هدفنا هو الدفاع عن لقب مسابقة دوري الأبطال وهذا يتطلب حافزاً إضافياً في كل مباراة"، موضحاً في الوقت ذاته أنه "على علم بمدى صعوبة هذه المسابقة، ولاسيما بعيداً عن القواعد".

ورغم أن أرسنال يتميز بأسلوبه الكروي الذي يقوم على أساس السيطرة على الكرة واللعب في نصف ملعب الخصم، إلا أن لويس إنريكي يتوقع أن ينتهج الفريق اللندني خطة دفاعية هذه المرة، حتى وإن كان يلعب على أرضه وبين جماهيره. وقال مدرب برشلونة في هذا الصدد "آمل نهاجم في نصف ملعب منافسنا وأن نلعب وفق أسلوبنا المعتاد بالقرب من مرمى الخصم"، محذراً في الوقت ذاته من خطورة "أرسنال، الذي لديه القدرة على فرض سيطرة مطلقة على المباريات"، مؤكداً أنه "خصم صعب وقوي ولديه خط هجوم خطير للغاية".

كما أشاد المدير الفني الإسباني بلاعبيه، الذين عرفوا كيف يحافظوا على قدرتهم التنافسية طيلة الأشهر الخمسة الأخيرة، حيث لم يتجرع الفريق الكاتالوني مرارة الهزيمة على مدى 32 مباراة متتالية، علماً أن آخر سقوط له يعود إلى يوم 3  أكتوبر 2015 عندما خسر أمام إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان. وقال لويس إنريكي "أنا سعيد بالعمل مع هؤلاء اللاعبين، الذين يزخرون بمستوى فريد من نوعه. إنهم يجددون عزيمتهم ورغبتهم في الفوز كل ثلاثة أيام".


Luis Enrique: Our aim is to retain the... by fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة