يتقاسم لويس إنريكي، مدرب برشلونة، وخابي غارسيا، قائد دكة مالقة العديد من النقاط المشتركة، فهما من مواليد سنة 1970، كما أنهما استهلا معا مشورهما الاحترافي سنة 1989 واعتزلا سنة 2004.

وكان أول ظهور للمدرب لويس إنريكي في الدوري الإسباني الممتاز مع نادي خيخون، بينما بدأ مدرب مالقة مشواره الاحترافي مع أتلتيك بيلباو في دوري الدرجة الثانية، ووضع النجمان حدا لمسيرتهما الكروية من الدرجة التي انطلقا منها، حيث أنهى إنريكي مشواره مع برشلونة، أما خابي فكانت المحطة الأخيرة له قبل الاعتزال مع قرطبة.

ولعب المدربان الحاليان 15 سنة، وتواجها في 10 مباريات كلها في دوري الدرجة الأولى، وأول لقاء جمعهما كان خلاله إنريكي لاعبا في صفوف ريال مدريد، بينما غارسيا ارتدى حينها ألوان بلد الوليد.

وفي مجموع المواجهات بينهما، انتصر إنريكي في 4 مباريات، 2 مع ريال مدريد و2 بألوان برشلونة، فيما فاز غارسيا في لقاءين وكانا ضد البلاوغرانا، مع ريال سوسيداد وفياريال، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.
ونجح إنريكي في إحراز 3 أهداف في كل المباريات، 1 بقميص ريال مدريد و2 بألوان النادي الكاطالوني.

إنريكي- غارسيا: 6 مواجهات بين المدربين

بعد الاعتزال، دخل إنريكي وغارسيا عالم التدريب، والتقيا في 6 مباريات.

أول لقاء بين المدربين كان في موسم 10-11، حينها كان إنريكي مدربا للفريق الثاني لبرشلونة بينما كان غارسيا مدربا للفريق الثاني لنادي فياريال، وانتصر إنريكي في الذهاب بنتيجة 4-1، وانهزم بنتيجة 2-3 في لقاء الإياب.

أما في دوري الدرجة الأولى، فقد التقى المدربان في 4 مناسبات، تعادلا في مبارتين، وانتصر كل واحد منهما في مباراة.