ميغيل رويز- نادي برشلونة

قال لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي، الذي عقده، قبل استقبال برشلونة لخصمه ديبورتيفو لاكورنيا، يوم السبت برسم منافسات الليغا "خصمنا يمر بمرحلة ممتازة، ولا علاقة لفريق اليوم بالفريق الذي قاتل الموسم الماضي إلى آخر رمق للتمكن من تفادي النزول لدوري الدرجة الثانية"، مضيفا "ديبورتيفور يحتل المركز السادس، وانهزم مرة واحدة خارج ميدانه، ويلعب بطريقة جيدة، إنه فريق خطير على المستوى الدفاعي والهجومي".

وتابع مدرب البلاوغرانا قائلا "سنجد صعوبات لخلق فرص للتسجيل، وينبغي علينا اللعب بشكل قوي وإخراج كل مافي جعبتنا"، مبينا أن "حضور الجمهور ضوروي في المباراة، لأننا نواجه فريقا قويا وبالتالي يجب عليهم مساندتنا أكثر هذه المرة، وهدفنا هو انتزاع نقاط المباراة، لأخذ الثقة أكثر والسفر بارتياح لليابان لمونديال الأندية".

وأردف قائد دكة برشلونة قائلا "ميسي جاهز، ولياقته ممتازة والأمر ينطبق أيضا على سيرجي روبيرطو، وبالتالي يتوجب علينا الفوز ولا تهمنا نتائج الأندية الأخرى"، مؤكدا أن "داني ألفيش لاعب يمتع الجميع على الملعب، إنه لاعب محترف على كل الأصعدة، ويقاتل من أجل الفريق، ومستواه في المباريات كبير".

وبخصوص نيمار، رد إنريكي "لقد تأقلم بشكل كامل مع الفريق، ولديه مهارات فنية رائعة تمكنه من تجاوز المدافعين، وأنا سعيد بالأداء الذي يقدمه مع النادي".

أما فيما يتعلق بمونديال الأندية، فقال "من الجيد الوصول مبكرا للتأقلم مع أجواء البلد المنظم، لكن هناك الكثير من الإكراهات بالتأكيد، ولا نستطيع فعل أي شيء"، مشددا على أن "مونديال الأندية منافسة مهمة جدا، لكن قبل التفكير في هذا الأمر يجب علينا الفوز في مباراتنا ضد ديبورتيفو لاكورونيا".