fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

أكد لويس إنريكي أن برشلونة سيظل وفياً لأسلوبه المعتاد بغض النظر عن الخطة التي سيلعب بها الخصم مساء السبت في الكامب نو.

وقال المدير الفني في مؤتمره الصحفي بالمدينة الرياضية جوان غامبر عشية مباراة الكلاسيكو "بالنظر إلى مباريات ريال مدريد الأخيرة، يبدو أن لديهم خيارات تكتيكية مختلفة"، متوقعاً أن يمارس أبناء زين الدين زيدان "ضغطاً متقدماً في نصف ملعبنا". وأكد مدرب البلاوغرانا في الوقت ذاته: "لن نغير طريقة لعبنا. سنحاول السيطرة على الكرة كما هو الحال دائماً. ستكون هناك كرة واحدة فقط فوق أرض الملعب، وسنحاول أن تكون من نصيبنا. كما سنعمل على منعهم من إبراز مهاراتهم، لأنهم يملكون في صفوفهم العديد من اللاعبين الموهوبين".

وتابع لويس إنريكي في معرض حديثه: "لقد أظهر لاعبو برشلونة مراراً وتكراراً مدى قدرتهم التنافسية ومعنوياتهم العالية من أجل خوض التحديات. يجب أن يدخلوا بنفسية عالية، ولكن عليهم أن يتحكموا في أعصابهم. فنحن نلعب من أجل الحفاظ على تقدمنا في قمة ترتيب الدوري. لا يهم عدد النقاط التي يتخلف بها ريال مدريد، فالأمر يتعلق باثنين من أفضل الفرق في العالم، مما يعني أن هذه المباراة ستكون صعبة على كلا الطرفين".

صحيح أن جل التعليقات خلال أسبوع العد التنازلي للكلاسيكو ركزت بالأساس على المنافسة بين ثلاثي هجوم برشلونة المؤلف من ميسي ونيمار وسواريز وثلاثي الخط الأمامي في صفوف الريال، الذي يشكله كل من رونالدو وبيل وبنزيمة. بيد أن لويس إنريكي يفضل التركيز على عمل المجموعة بدلاً من تسليط الضوء فقط على من يضطلعون بتسجيل الأهداف، موضحاً أن النجم الأرجنتيني وزميليه البرازيلي والأوروغوياني "هم من يصنعون الفارق، ولكن الأمر يتعلق بأكثر من مجرد مواجهة بين ثلاثي هذا الفريق ونظيره في الفريق الآخر. إنها مباراة بين فريقين، حيث يحتاج كل منهما إلى من يمرر كرات حاسمة جيدة ومن يساعد في الضغط على حامل الكرة. يجب أن نكون متماسكين ومتراصي الصفوف حتى يتمكن كل لاعب من الظهور بأفضل مستوى ممكن".

أفضل تكريم للأسطورة الراحل

كما ركزت أسئلة الصحفيين على يوهان كرويف، الذي توفي الأسبوع الماضي عن سن يناهزر 68 عاماً. وفي هذا الصدد، كان لويس إنريكي واضحاً حيث أكد أن ما قد يتمناه الأسطورة الراحل الآن "بغض النظر عن التكريم، هو الفوز في المباراة لأننا نستحق ذلك بفضل أسلوب لعبنا الجيد وكرة القدم الرائعة التي اعتدنا على تقديمها"، مضيفاً أن "فكرة اللعب بنظام 4-3-3 أو 3-4-3 راسخة في برشلونة منذ فترة طويلة، إلى درجة أصبحت معها جزءاً لا يتجزأ من هوية النادي وآمل أن يبقى الحال كذلك لفترة طويلة أيضاً".

وختم المدير الفني موضحاً أن فلسفة البلاوغرانا تقوم على "تقديم عرض كروي جيد أولاً وقبل كل شيء، بدل الاكتفاء بالتركيز على الفوز فقط"، مضيفاً أن الفريق الكاتالوني يسعدى دائماً إلى "التغلب على الخصوم نتيجةً وأداءً".

 

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

الرجوع الى أعلى الصفحة