ميغيل رويز- نادي برشلونة

أشاد لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي، عقب انتصار برشلونة على خصمه ليفانطي بنتيجة 4-1 بأداء نجوم البلاوغرانا  قائلا "أنا سعيد جدا بالنتيجة التي حصلنا عليها، وبأداء اللاعبين، وهذا يمنحنا المزيد من الثقة في قدراتنا".

وأضاف مدرب البلاوغرانا قائلا "كنت أنتظر هذا السيناريو، واعتماد ليفانطي على 5 مدافعين و4 لاعبين في الوسط، وهو ما عقد مهمتنا في الهجوم في البداية"، مبينا أنه "في مثل هذه الحالات يجب إحراز الهدف في أسرع وقت ممكن، لكن كان يتوجب علينا الانتظار، وفي الشوط الثاني تمكنا من الوصول إلى مرماهم وإحراز الأهداف".

وبخصوص ميسي، تابع قائد دكة برشلونة قائلا "تجمعه بالإنسان نقاط مشتركة قليلة، لقد أضاع ركلة جزاء، لكنه سجل هدفين ومرر كرة حاسمة لزميله بارطرا، الذي أدى مباراة كبيرة، وساهم في بناء الهجمات، ونجح في افتتاح حصة التسجيل"، مبرزا أن "بارطرا ليس من مهامه إحراز الأهداف، لكنه يمتلك الفنيات العالية التي تسمح له بالتهديف".

كما هنأ إنريكي كل من منير وساندور على أدائهما "أحببت طريقة لعبهما، ونحن في حاجة إليهما في المستقبل، هما شابان واعدان ومستواهما في تحسن مستمر، ويمتلكان الحس التهديفي"، لافتا النظر إلى أن "الفريق يغير بعض الأمور الفنية حسب الخصم الذي سيواجهه، والجهاز الفني يتخذ قراراته وفق ما تتطلبه الظروف".

وعن الحارس تيير شتيغن، قال "كنت أعرف أن ثقته في قدراته كبيرة، وقد أظهر ذلك في مباراة اليوم، وهو حارس بشخصية قوية وحضور بارز"، مؤكدا على أن "ألفيش كان جاهزا لخوض المباراة بأكملها، وهذه خاصية لا يمتلكها كل اللاعبين".

وأوضح مدرب النادي الكاطالوني أن "النادي سيخوض 7 مباريات خلال 22 يوما، وبالتالي فإن اللاعبين بحاجة للراحة، وهو ما يستوجب علينا نهج سياسة التدوير، للحفاظ على الطراوة البدنية"، مشددا على أن "سيلتا فريق قوي ويؤدي بشكل رائع، وهو من أبرز الفرق هذا الموسم".

بارتميو يشيد بأداء الفريق

هنأ رئيس النادي جوزيب ماريا بارتميو اللاعبين على أدائهم قائلا "ليفانطي لعب مباراة قوية، وخلق لنا بعض المتاعب، وأعتقد أن سياسة إراحة اللاعبين مهمة للغاية، لأن الموسم طويل للغاية"، مبينا أن "حملة لا يهم من أين أتيت، مهمة بالنسبة لمؤسسة الفريق لمساعدة اللاجئين، وكل مكونات النادي يجب عليها أن تساهم في هذه العميلة".