fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

يتوقع لويس إنريكي مباراة صعبة يوم السبت ضد أتليتيكو مدريد في قمة مواجهات الجولة 22 من الدوري الأسباني.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمره الصحفي عشية استقبال الكولتشونيروس في الكامب نو "إن هذه المواجهة ستكون مثيرة ضد منافس مباشر على اللقب"، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية "الفوز لنضمن على الأقل التفوق عليهم في إجمالي نتيجة الذهاب والإياب".

ويدخل البلاوغرانا هذا اللقاء بمعنويات عالية منتشياً بسلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في الآونة الأخيرة، حيث واصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقب كأس الملك بعدما استعاد موقعه في صدارة الدوري على حساب أتليتيكو مدريد، الذي يحل بالعاصمة الكاتالونية على خلفية أسبوع مخيب للآمال، حيث خرج من الكأس على يد سيلتا فيغو يوم الأربعاء. كما يملك برشلونة فرصة لتعزيز موقعه في القمة في حال الفوز أمام أبناء دييغو سيميوني والتغلب على سبورتينغ خيخون في المباراة المقررة يوم الأربعاء 17 فبراير، والتي تأجلت عن موعدها الأصلي بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية منتصف ديسمبر الماضي.

وقال المدير الفني في هذا الصدد "إنه من الأفضل دائماً الوصول إلى مثل هذه المباريات بعد تحقيق الانتصار في التحديات السابقة"، معتبراً أن "الفوز يوم السبت لن يتأتى لنا إلا إذا لعبنا بنفس الطريقة التي خضنا بها مباراة الذهاب، أي من خلال الدفاع بشكل جيد والتحلي بالفعالية في الهجوم".

"نكهة خاصة"

صحيح أن المباريات ضد أتليتيكو مدريد اتسمت دائماً بطابع المواجهات الكلاسيكية سواء في الليغا أو في كأس الملك، لكن هذا اللقاء سينطوي على "نكهة خاصة ولحظة فريدة من نوعها" بالنسبة للاعب خط الوسط أردا توران، الذي يتأهب لملاقاة ناديه السابق لأول مرة منذ انضمامه إلى برشلونة الصيف الماضي. وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لويس إنريكي في المدينة الرياضية جوان غامبر ظهر اليوم الجمعة، حظي النجم التركي بإشادة كبيرة من المدرب، حيث قال هذا الأخير إن صاحب القميص رقم 7 "لاعب يفضل امتلاك الكرة والتعبير عن مهاراته من خلالها. لقد تكيف بشكل جيد مع أسلوبنا في اللعب حيث أتاحت له الأشهر الستة التي قضاها في التدريب معنا التكيف بشكل جيد مع أجواء الفريق".

وأخيراً، تحدث مدرب برشلونة عن قرعة نصف نهائي كأس الملك، التي أوقعت الفريق الكاتالوني ضد فالنسيا، حيث قال في ختام حديثه "إن جميع الخصوم أقوياء في هذه المرحلة من المسابقة، وبالتالي فإن المهمة لن تكون سهل على الإطلاق".


الرجوع الى أعلى الصفحة