fcb.portal.reset.password

الصورة: فيكتور سالغادو - نادي برشلونة

• بفضل ثنائيته الشخصية في مرمى ريال بيتيس مساء الأربعاء، عزز لويس سواريز موقعه في صدارة هدافي الليغا، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً بعد 16 مباراة في موسمه الثاني بقميص برشلونة. ويليه على جدول الترتيب زميله البرازيلي نيمار جونيور ومهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، برصيد 14 هدفاً لكل منهما.


• بفضل الرباعية النظيفة التي دك بها حصون ضيفه الأندلسي ريال بيتيس مساء الأربعاء، أضاف برشلونة رقماً قياسياً جديداً إلى سجله الذهبي الحافل بالإنجازات هذا العام، حيث رفع رصيده إلى 180 هدفاً في 2015 متجاوزاً بذلك السجل الذي حققه ريال مدريد خلال العام الماضي(178 هدفاً)، ليصبح البلاوغرانا النادي الأكثر تهديفاً في سنة تقويمية واحدة على مر التاريخ.


• يُعد انتصار الأربعاء هو الثاني عشر للفريق الكاتالوني من أصل 16 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث أصبح الفريق الكاتالوني يضم في رصيده 38 نقطة، محافظاً بذلك على موقعه في قمة جدول الترتيب مناصفة مع أتلتيكو مدريد، الذي يضم في جعبته نفس عدد النقاط بعدما فاز بدوره على رايو فايكانو في اليوم نفسه، علماً أن البلاوغرانا تنتظره مباراة مؤجلة عن الجولة 16 ضد سبورتينغ خيخون بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية خلال وقت سابق من هذا العام.


• شهدت مباراة الأربعاء خامس ظهور للثلاثي ميسي-نيمار-سواريز جنباً إلى جنب على ملعب الكامب نو خلال منافسات هذا الموسم، حيث كان الفوز من نصيب برشلونة في تلك المباريات الخمس كلها، حيث لم يدخل مرماه سوى هدفان، بينما سجل ثلاثي الهجوم "إم.إس.إن" 13 من الأهداف الـ17 التي أحرزها الفريق في المواجهات التي شهدت مشاركة المهاجمين الثلاثة معاً.


• حافظ برشلونة على نظافة شباكه للمرة الثالثة على التوالي. فبعد فوز الفريق مرتين بثلاثية نظيفة في الطريق إلى اعتلاء عرش كأس العالم للأندية، تمكن كلاوديو برافو مرة أخرى من الدفاع عن مرماه ببسالة ضد بيتيس، حيث أنهى المباراة الأخيرة من عام 2015 دون تلقي أي هدف في عرينه.

الرجوع الى أعلى الصفحة