fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

عزز لويس سواريز موقعه في مقدمة السباق على الحذاء الذهبي الأوروبي لهذا الموسم، حيث تجاوز مهاجم نابولي غونزالو هيغوين في قمة ترتيب هدافي القارة العجوز، بعدما رفع رصيده إلى 25 هدفاً من أصل 24 مباراة في الدوري الأسباني الممتاز، ليواصل انفراده بعرش هدافي الليغا متقدماً على كريستيانو رونالدو (21)  وكريم بنزيمة (19)، بينما يأتي نيمار رابعاً برصيد 18 هدفاً في حين يحتل ميسي المركز السادس بعدما هز الشباك 15 مرة.

اللاعب الأهداف
سواريز (برشلونة) 25
هيغواين (نابولي) 24
جوناس (بنفيكا) 23
ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) 22
كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 21

كما يتربع مهاجم برشلونة ترتيب هدافي بطولات الدوري الكبرى على الصعيد الأوروبي خلال أول شهرين من عمر 2016، حيث تمكن من هز الشباك 15 مرة منذ العودة من العطلة الشتوية، مسجلاً 12 هدفاً في آخر ست مباريات: 1 ضد أتلتيك بيلباو، 1 ضد أتلتيكو مدريد (1)، 4 أمام فالنسيا، 1 في مرمى ليفانتي، 3 ضد سيلتا، 1 في مرمى سبورتينغ خيخون ثم 1 أمام لاس بالماس. وعلاوة على ذلك، صنع سواريز سبعة أهداف أخرى لزملائه في الدوري منذ حلول السنة الجديدة من خلال تمريراته الحاسمة.


قاد أندريس إنيستا ترتيب لاعبي برشلونة من حيث التمريرات الناجحة خلال مباراة السبت ضد لاس بالماس، حيث تمكن من إيصال الكرة لرفاقه في 67 مناسبة، محققاً نسبة نجاح بلغت 95.7٪.

خريطة منطقة لعب إنييستا
تمريرات إنييستا الناجحة

بإحراز النقاط الثلاث في غران كناريا، رفع لويس إنريكي رصيده إلى 50 فوزاً مع برشلونة من أصل 63 مباراة في الدوري.


بعد فوزه الصعب في عقر دار لاس بالماس، واصل البلاوغرانا سجله المثالي، حيث لم يتجرع الفريق الكاتالوني مرارة الهزيمة على مدى 32 مباراة متتالية، علماً أن آخر سقوط له يعود إلى يوم 3  أكتوبر 2015 عندما خسر أمام إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان.


كان خافي فاراس السبب الحقيقي الذي حال دون فوز برشلونة بنتيجة أكبر في غران كناريا، حيث أنقذ حارس مرمى لاس بالماس فريقه من ستة أهداف محققة، حيث بلغ معدل فعاليته 75٪ خلال مباراة السبت.


الرجوع الى أعلى الصفحة