fcb.portal.reset.password

لويس سواريز: حقائق وأرقام عن هداف برشلونة الفتاك

أكد فوز برشلونة بسداسية نظيفة على بيلباو مساء الأحد مدى قوة الثلاثي الفتاك الذي عجزت كل الدفاعات عن إيقافه.  فبعد الأمسية الاحتفالية التي عاشها عشاق البلاوغرانا عندما استقبلوا النجم الأرجنتيني ليو ميسي استقبال الأبطال بمناسبة تتويجه بالكرة الذهبية الخامسة، استمتعت الجماهير الحاضرة في الكامب نو بعرض كروي من الطراز الرفيع تخللته ثلاثية أخرى من توقيع الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، بينما خلب البرازيلينيمار كل الألباب بمراوغاته الساحرة وتمريراته الحاسمة.

وقد احتفل سواريز بالهاتريك الثالث له مع برشلونة هذا الموسم والرابع في رصيده منذ انضمامه إلى النادي الكاتالوني، رافعاً في الوقت ذاته سجله إلى 18 هدفاً في الليغا ليستعيد بذلك موقعه في صدارة هدافي الدوري، متقدماً على زميله نيمار وثنائي ريال مدريد رونالدو وبنزيمة (16 لكل منهم).

وفيما يلي، لمحة على إنجازات صاحب القميص رقم 9 الذي يشق طريقه بثبات نحو جائزة "إل بيتشيتشي" التي تُتوج أفضل هداف في الليغا:

هدف واحد في كل مباراة: أصبح وجود لويس سواريز فوق أرض الملعب مرادفاً لهز الشباك. فقد سجل النجم الأوروغوياني 29 هدفاً في 29 مباراة، حيث شق طريقه إلى المرمى في 18 مواجهة مختلفة.


أفضل من العام الماضي: خلال موسمه الأول مع برشلونة، لعب سواريز 43 مباراة وسجل فيها 25 هدفاً. وفي المجموع، خاض 72 لقاء بقميص البلاوغرانا حيث هز الشباك خلالها في 54 مناسبة.



الهاتريك الرابع: في مباراة الأحد، أحرز سواريز الهاتريك الثالث له مع برشلونة هذا الموسم والرابع في رصيده منذ انضمامه إلى النادي الكاتالوني. فقبل ثلاثيته ضد بيلباو، سبق لصاحب القميص رقم 9 أن دك حصون غوانجو الصيني في كأس العالم لللأندية (3-0) وإيبار (3-1) وقرطبة في الليغا (0-8).


الهاتريك الحادي والعشرون في مسيرته: بعد الاحتفال بثلاثيته الرابعة مع برشلونة، رفع لويس سواريز رصيده الإجمالي إلى 21 هاتريك: 9 مع أياكس، 6 مع ليفربول و2 مع منتخب أوروغواي.


"بيتشيتشي": سجل سواريز 18 هدفاً في 18 مباراة ضمن منافسات الليغا ليعزز بذلك موقعه في صدارة هدافي الدوري، متقدماً على زميله نيمار وثنائي ريال مدريد رونالدو وبنزيمة (16 لكل منهم).


من هداف إلى صانع أهداف: صحيح أن صاحب القميص رقم 9 لا يتوانى عن هز شباك الخصوم، لكنه يعرف أيضاً كيفية صنع الأهداف لزملائه، حيث كان وراء 10 تمريرات حاسمة هذا الموسم، أسفرت إحداها عن هدف نيمار ضد أتلتيك بيلباو.

2787


دقيقة: سواريز هو اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات برشلونة هذا الموسم، يليه إيفان راكيتيتش (2400 دقيقة)، حيث خاض المهاجم الأوروغوياني 29 مباراة علماً أنه لعب أساسياً في جميعها.


أفضل لاعب في كأس العالم للأندية: تربع لويس سواريز على عرش هدافي نهائيات اليابان 2015، برصيد خمسة أهداف في مباراتين، قبل أن ينال جائزة أفضل لاعب في النهائي ومعها الكرة الذهبية بعدما اختارته لجنة التحكيم أحسن لاعب في البطولة، علماً أنه ختم عام الخماسية التاريخية برصيد 46 هدفاً، محققاً رقماً قياسياً جديداً في سجله الشخصي.

الرجوع الى أعلى الصفحة