تمكن هداف إسبانيا وأوروبا من هز الشباك 59 مرة في جميع المسابقات، من بينها 40 هدفاً في الدوري | الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

- أحرز لويس سواريز جائزة هداف الليغا بعدما سجل ما مجموعه 40 هدفاً في 38 جولة، حيث هز الشباك 30 مرة بقدمه اليمنى، مقابل 5 باليسرى ومثلها بالرأس، علماً أنه حقق نسبة نجاح بلغت 57٪، بعدما سدد 70 مرة على المرمى.

- سواريز هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الكامب نو (23)، مقابل 17 خارج القواعد.

- كان إيفان كويلار الضحية المفضلة لصاحب القميص رقم 9، حيث استقبل حارس مرمى سبورتينغ خيخون خمسة أهداف من مهاجم البلاوغرانا في مباراتين.

- وعلى صعيد الفرق، كان أتلتيك بيلباو وسبورتينغ خيخون وفالنسيا الضحايا المفضلة للفتاك الأوروغوياني، الذي سجل خمسة أهداف في شباك كل فريق من الفرق الثلاثة، بينما أحرز رباعية شخصية ضد كل من إيبار وديبورتيفو، ثم الهاتريك أمام لاس بالماس وبيتيس وسيلتا فيغو وغرناطة وروما وغوانجو الصيني.

ميسي وسواريز ونيمار يحتفلون معاً


- أنهى ثلاثي هجوم برشلونة موسم 2015/16 برقم قياسي بعدما تناوب ميسي وسواريز ونيمار على تسجيل 131 هدفاً بالتمام والكمال، متجاوزين بذلك رصيدهم الباهر المتمثل في 122 العام الماضي، علماً أن الأوروغوياني كان له نصيب الأسد من تلك الأهداف.

- من بين أهدافه الـ59 مع برشلونة، حصد سواريز 41 في الشوط الثاني: 15 بين الدقيقتين 45 و60 وبين 60 و75، و11 بين الدقيقتين 75 و90.

لويس سواريز يحتفل بهدفه الثاني ضد ريال مدريد


  • - كما حقق صاحب القميص رقم 9 سبع ثنائيات وخمس ثلاثيات وثلاث رباعيات شخصية في طريقه إلى اعتلاء عرش هدافي إسبانيا والدوريات الأوروبية الكبرى.