fcb.portal.reset.password

الصورة: فيكتور سالغادو - نادي برشلونة

احتفل لويس سواريز بالهاتريك الخامس له مع برشلونة، والثالث في الليغا، ليرفع سجله إلى 39 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم معززاً بذلك موقعه في صدارة هدافي الدوري برصيد 23 هدفاً من أصل 22 مباراة، حيث عاد ليتقدم على كريستيانو رونالدو (21)  وكريم بنزيمة (19)، بينما يأتي نيمار رابعاً برصيد 17 هدفاً بعدما ختم مهرجان برشلونة أمام سيلتا في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراة الأحد في الكامب نو. ومن جهته، يحتل ميسي المركز الثامن بعدما هز الشباك 13 مرة.


سجل سواريز 12 هدفاً بالتمام والكمال في آخر خمس مباريات خاضها على ملعب الكامب نو. فقبل الهاتريك ضد سيلتا، كان الأوروغوياني قد أحرز رباعية شخصية ضد فالنسيا، بينما وجد طريقه إلى المرمى مرة واحدة ضد أتليتيكو مدريد، ثم في مناسبة أخرى ضد أتلتيك بيلباو في كأس الملك بعد ثلاثية ضد نفس الخصم الباسكي في منافسات الدوري الإسباني.


بالإضافة إلى الهاتريك المذهل في موقعة الأحد ضد سيلتا، صنع سواريز أيضاً هدفي نيمار وراكيتيتش من خلال تمريرتين حاسمتين بمنتهى الروعة، بينما حرمه القائم من هز الشباك في وقت سابق عندما كانت النتيجة لا تزال متعادلة 1-1.


يقف سواريز على بعد هدف واحد فقط من مهاجم نابولي غونزالو هيغوين الذي يتصدر السباق على الحذاء الذهبي الأوروبي، حيث يملك النجم الأرجنتيني 24 هدفاً في جعبته علماً أن له مباراة أكثر في رصيده. ويملك البلاوغرانا فرصة ذهبية للابتعاد أكثر عن قافلة المطاردة يوم الأربعاء المقبل في حال تغلبه على سبورتينغ خيخون في مباراة الجولة 16، التي أُجل موعدها الأصلي بسبب تزامنها مع مشاركة برشلونة في كأس العالم للأندية منتصف ديسمبر الماضي، مما يعني أن المهاجم الأوروغوياني يملك بدوره فرصة سانحة إما للحاق بهداف الكالتشيو أو حتى الانفراد بقمة ترتيب هدافي القارة العجوز.


من أصل المباريات الـ18 التي شهدت مشاركة ميسي ونيمار وسواريز في التشكيلة الأساسية خلال الموسم الحالي، كانت هذه هي المرة الثالثة التي تمكن فيها النجوم الثلاثة من إيجاد طريقهم إلى المرمى، بعدما سبق لهم أن تناوبوا على هز الشباك ضد كل من ريال سوسيداد (4-0) وأتلتيك بيلباو (6-0).

الرجوع الى أعلى الصفحة