Ter Stegen, en l'entrevista feta pels mitjans oficials del Club / MIGUEL RUIZ - FCB

رغم أنه لم يبلغ من العمر سوى 24 سنة إلا أن الحارس الشاب مارك أندريه تيير شتيغن نجح في الفوز بالعديد من الألقاب مع نادي برشلونة منذ وصوله إلى قلعة الكامب نو، ويرغب في الظفر بألقاب أخرى في الأسابيع القليلة القادمة، حيث صرح قائلا، في حوار مع وسائل الإعلام في النادي الكاتالوني "سنرى كيف سننهي هذا الموسم، وأمامنا فرصة سانحة للفوز بلقب الليغا والكأس أيضا".
وأضاف النجم الألماني "كنا نتقدم بفارق 9 نقاط كاملة عن خصومنا، لكن هذه هي الحياة وعالم كرة القدم غريب، لا يمنحك الوقت للراحة، لكن نحن نسير في الطريق الصحيح، وأمامنا مبارتان للفوز بالليغا، وكل أفراد الفريق يرغبون في تحقيق هذا الهدف، ونحن نتدرب بكل ما أوتينا من قوة للوصول إلى مرادنا".
وتابع حارس مرمى البلاوغرانا "أتلتيكو مدريد وريال مدريد يطاردان البلاوغرانا من الخلف، ويرغبان في الفوز باللقب، ويقاتلان بقوة لكن ينبغي علينا التركز في مهمتنا للظفر بدرع الدوري"، مبينا أن أول خطوة في الفترة القادمة توجب على البلاوغرانا الفوز على إسبانيول "الجماهير تقف إلى جانبنا ونحن نحس بالقوة بفضلهم".
وبخصوص زميله كلاوديو برافو، أردف النجم الأشقر "أنا وكلاوديو وماسيب نرغب في اللعب، ونتدرب بجدية لنكون في كامل جاهزيتنا دائما، ومن الجيد أن يكون كل نجوم الفريق في أفضل مستوياتهم في الوقت المناسب".
ومن المعلوم أن تيير شتيغن بدأ مسيرته مهاجما، وكان يتدرب مع أخيه الحارس، وقد استفاد من هذه التجربة عندما قرر بدوره ارتداء قفزات الحراسة، وهذا ما يبرر أيضا براعته في لعب الكرة بقدميه، كما أن تدربه إلى جانب ميسي وسواريز وإنييستا ونيمار كل يوم يساعده على امتلاك مهارات كروية جديدة خلال مداعبته للكرة بقدميه.
وردا على سؤال بخصوص أقوى اللحظات التي عاشها مع برشلونة، أجاب تيير شتيغن أن أول لحظة كانت خلال لعبه لأول مبارة في الكامب نو، وثاني لحظة تجسدت عندما نجح في التصدي لكرة ليفاندوفسكي ببراعة خلال إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.


Marc-André ter Stegen: "My goal is to win the... by fcbarcelona