ميغيل رويز- نادي برشلونة

قال مارك بارطرا، في المؤتمر الصحافي، الذي عقده قبل بدء منافسات الليغا هذا الموسم إنه متحمس لخوض المباريات "أحس أنني جاهز للمنافسة، وهذا الموسم سأقدم كل ما أملك للفريق، ويجب علينا الدفاع عن لقبنا، كما أن فقداننا للسوبر الإسباني يمنحنا جرعة إضافية من الحماس للتعويض، لأنه يتوجب علينا التعلم من أخطائنا".

وأضاف مدافع البلاوغرانا قائلا "بدنيا نحن في تطور مستمر، وإذا تراجعت اللياقة البدنية فإن القوة الذهنية تعوضها، أمامنا تحديات جديدة، وسنكون في الموعد"، مبينا أنه يرغب في النجاح مع الفريق "أنا متشوق للعب، أعرف أن المشوار صعب لكنني متحمس للغاية، الآن يجب أن ننسى الماضي ونركز على المستقبل".

وبخصوص مباراة أتلتيك بيلباو، قال بارطرا "هو فريق قوي يطرح لنا العديد من الصعوبات، وأفضل طريقة لبداية ناجحة هي انتزاع النقاط الثلاث في سان ماميس"، لافتا النظر إلى أنه "في حال تعقدت الأمور في مباراة ما، أحس برغبة جامحة في التعويض في اللقاء الموالي، ومن حسن حظنا أننا نلعب مباريات كثيرة، وهذا يمنحنا فرصة التعويض".

وتابع نجم خط الدفاع قائلا "عندما نلعب جيدا فإن الفريق كله يساهم في الإنجاز، وعندما نفشل فالفريق كله مسؤول"، مؤكدا على أن "أدوريز مهاجم هداف، ويتحرك باستمرار في الملعب، ويجب اللعب معه بحذر لأنه لاعب ذكي".

وفيما يتعلق برحيل بيدرو، علق مارك بارطرا قائلا "رحيل تشافي وبيدرو لن يعيق الفريق عن مواصلة النجاحات، أنا معجب بأدائهما وقوتهما، لكن في عالم كرة القدم هناك لاعبون مهرة يغادرون وآخرون يصلون"، مشددا على أن "الفريق يستمد قوته من لاماسيا، لكن بالتأكيد لا يمكن أن يتشكل الفريق بكامله من المدرسة، لهذا يتم جلب لاعبين جدد من خارج المدرسة، وهذا سر من أسرار قوتنا".

وعبر المدافع الشاب عن فرحته العارمة بعد أن أصبح أبا، وكان نشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي.