ميغيل رويز- نادي برشلونة

لن يلعب بارطرا مع برشلونة  الموسم القادم، بعدما تأكد رحيله إلى صفوف بورسيا دورتموند، وقد قضى المدافع الإسباني مواسم ناجحة مع البلاوغرانا، وفاز بالعديد من الألقاب رفقة الفريق، وفيما يلي أهم محطات بارطرا مع برشلونة:

المبارة الأولى: خاض بارطرا أول مباراة له مع الفريق في موسم 2010-11 تحت قيادة غوارديولا، ضد أتلتيكو مدريد، وانهزم برشلونة حينها بهدفين مقابل واحد.


الخطوات الأولى في الكامب نو: في الموسم الموالي، وضع غوارديولا ثقته في المدافع الشاب، ولعب أول مباراة له في الكامب في دور 16 من مسابقة كأس الملك، ضد سبتة، وانتصر برشلونة حينها بخماسية كاملة.

البداية في دوري أبطال أوروبا: بعد مضي أسبوع واحد، بدأ بارطرا مسيرته في دوري أبطال أوروبا في الكامب نو ضد روبن كازان، وانتصر البلاوغرانا بهدفين دون رد، وفي ذلك الموسم فاز ميسي ورفاقه باللقب في ويمبلي.


الهدف الأول: في آخر جولة من موسم 2010-11، نجح بارطرا في إحراز أول أهدافه مع برشلونة ضد مالقة، وكان البلاوغرانا قد ضمن الفوز بقلب الدوري قبل ذلك.


هدف في نهائي كأس الملك: في الميستايا، نجح بارطرا في إحراز هدف التعادل في نهائي كأس الملك ضد ريال مدريد، وكان اللقاء رقم 50 للمدفاع الإسباني بألوان برشلونة.


المدربون: لعب بارطرا تحت قيادة كل من غوارديولا وتيتو فيلانوفا وطاطا مارتينو ولويس إنريكي، وقد خاض أكبر عدد من المباريات مع مارتينو، 30 مباراة في الموسم نفسه.

المباريات: لعب بارطرا 101 مباراة مع برشلونة، 59 في الليغا و22 في دوري أبطال أوروبا، و18 في كأس الملك و1 في السوبر الأوروبي و1 في السوبر الإسباني.

اللعب في التشكيلة الأساسية: دخل بارطرا أساسيا في 65 مباراة من أصل 101 خاضها بألوان النادي الكاتالوني.

الانتصارات: فاز باطرا في 79 مباراة مع النادي وتعادل في 14 وانهزم الفريق في 8.

الإنجازات: ظفر باطرا مع برشلونة بـ14 لقبا: 5 في الليغا و2 في دوري أبطال أوروبا و2 في كأس الملك و2 في السوبر الأوروبي و2 في السوبر الإسباني إضافة إلى كأس العالم للأندية.