ميغيل رويز- نادي برشلونة

Mascherano, à l'entraînement / MIGUEL RUIZ-FCB

Mascherano, en la rueda de prensa previa a la vuelta de la Supercopa de España / MIGUEL RUIZ-FCB

قال خافيير ماسكيرانو، في المؤتمر الصحافي، صباح يوم الأحد "يجب أن نقتنع بأن العودة في النتيجة أمر ممكن، سيكون الأمر صعبا، لكنه تحدي مهم لنا، خصوصا أنه لم يسبق لأي فريق أن حققه"، مبينا أنه أعاد مشاهدة مباراة الذهاب "من غير المعقول أن يخلقوا كل هذه الفرص، وهو ما يؤكد بأننا لم نؤد مباراة قوية، وارتكبنا بعض الهفوات".

وأضاف النجم الأرجنتيني "لدينا الإحساس بأن تدارك الفارق أمر ممكن، والفريق مقتنع بهذا الأمر، نعرف أن اللقاء هو نهائي السوبر أي أن الخصم سيكون جاهزا، ويريد استغلال نتيجة الذهاب، لكن فعاليتنا ستخلق الفارق بالتأكيد"، مبينا أن الفريق "ينبغي عليه التركيز بشكل كبير في هذه المباراة، ونمتلك كل الأسلحة لتحقيق هدفنا جميعا".

وبخصوص تشجيع الجماهير، أجاب ماسكيرانو "الجمهور يجب عليه أن يلعب الدور الذي اعتدنا عليه في كل مباراة حاسمة، لقد كان على الدوام إلى جانبنا، وهذا الأمر يدفعنا للعب بشكل أقوى والفوز بالألقاب، إنه اللاعب رقم 12، ويجب علينا إدخال الفرحة إلى قلوب المشجعبن، وإذا أظهرنا القتالية المطلوبة، فبالتأكيد الجمهور سيشجعنا إلى آخر لحظة".

وفيما يخص ما قاله المدرب للاعبين، أردف النجم الأرجنتيني قائلا "المدرب لديه الثقة في اللاعبين، وهو أكثر شخص مقتنع بإمكانية العودة في الإياب"، مشيرا إلى أن الفريق بكامله يتحمل مسؤولية خسارة الذهاب "ولا يجب أن ننسى أنه قبل شهرين حققنا الثلاثية الكبيرة".