fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

بعد أيام قليلة على سداسية برشلونة في مرمى أتلتيك بيلباو ضمن قمة مباريات الجولة 20 من الليغا، يتجدد اللقاء بين الفريقين اليوم الأربعاء في ربع نهائي كأس ملك أسبانيا، حيث ستقام مباراة الذهاب هذه الليلة في سان ماميس، بينما يستضيف الكامب نو موقعة العودة في 27 من هذا الشهر.

وقال مدرب برشلونة لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي عشية شد الرحال إلى بلاد الباسك "يمكننا الاستفادة من مباراة الجولة الماضية في الليغا ضد بيلباو لتحسين أدائنا، لكن بالتأكيد المعطيات ستكون مختلفة، ومن الصعب اتخاذ المباراة السابقة مرجعا"، محذراً في الوقت ذاته من صعوبة المهمة هذه الليلة أمام أصحاب الأرض حيث "ربما سيحاولون الرد بقوة بعد هزيمة مساء الأحد".

غيابات مؤثرة وعودة هداف خطير

بينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، سيدخل برشلونة هذه المواجهة محروماً من خدمات نجمه الأرجنتيني ليو ميسي وظهيره الأيسر الكاتالوني جوردي ألبا بداعي الإصابة إلى جانب الهداف الأوروغوياني لويس سواريز بسبب الإيقاف، فيما فضَّل المدرب لويس إنريكي إراحة كل من برافو وماتيو.

على الطرف الآخر، من المتوقع أن يعود قلب الهجوم أريتز أدوريز إلى صفوف الفريق الباسكي بعد غيابه عن مباراة الأحد في الكامب نو بداعي الإيقاف. وعلق مدلاب برشلونة على احتمال مشاركة الهداف الباسكي قائلاً "إنه لاعب في غاية الأهمية، وهو بمثابة مرجع لزملائه في الميدان وفي غرفة تبديل الملابس، وأظن أن المدرب فالفيردي سيعتمد على اللاعبين الجاهزين لخوض المباراة".

كما سيكون بإمكان أتلتيك بيلباو الاعتماد على خدمات صانع الألعاب مونياين، الذي تم استبداله بعد دقيقتين من عمر مواجهة الليغا على إثر طرد الحارس إيرايسوز الذي تسبب في ركلة جزاء مبكرة من خلال عرقلة لويس سواريز داخل المنطقة المحرمة.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الليلة ضد أتلتيك بيلباو

تير شتيغن، ماسيب، دوغلاس، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، أردا توران، إنييستا، نيمار جونيور، ماسكيرانو، بارترا، منيرالحدادي، ساندرو، سيرجي روبيرتو، أدريانو، أليش فيدال وفيرمايلين.

الرجوع الى أعلى الصفحة