ميغيل رويز- نادي برشلونة

ضمن برشلونة بطاقة العبور للدور الموالي من منافسات دوري أبطال أوروبا، وبقي أمام البلاوغرانا مباراة واحدة ضد بايير ليفركوزن، مساء الأربعاء، على استاد باي أرينا، وسيحاول الفريق الألماني تحقيق نتيجة إيجابية والانتصار على البارصا لزيادة حظوظه في حجز مقعد إلى جانب النادي الكاتالوني في دور ثمن النهائي.

ورغم أن اللقاء لا يشكل أي خطر على برشلونة بخصوص التأهل، إلا أن لويس إنريكي أكد، في المؤتمر الصحافي، الذي عقده مساء الثلاثاء أن "الفريق سيبقى وفيا لأسلوب لعبه وفلسفته الكروية"، وهو ما شدد عليه الحارس تيير شتيغن "الفريق عازم على إنهاء دور المجموعات دون التعرض لأي خسارة".

 

إصابة نيمار

كشف مدرب برشلونة عن اللائحة التي ضمت 19 لاعبا لخوض مباراة استاد باي أرينا، وضمت التشكيلة الحراس الثلاثة، بينما سيغيب كل من جيرارد بيكيه وإندريس إنييستا بالإضافة إلى الموقوف داني ألفيش، وشهد تمرين مساء الثلاثاء، تعرض النجم نيمار لإصابة على مستوى الفخد الأيسر، وبالتالي لن يشارك في اللقاء، بانتظار تحديد مدة غيابه عن الميادين.

وشكلت هذه المباراة مناسبة لكي يشرك مدرب البلاغرانا بعض اللاعبين الشباب في الأجواء الأوروبية، حيث تمت المناداة على سامبر وغامباو وكامارا وكابتوم.

وسيخوض برشلونة رابع مباراة له على استاد باي أرينا، وقد اعتاد نجوم البلاوغرانا على التألق بشكل كبير في أخر مباراة في دور المجموعات خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث حققوا 8 انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة.