fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

بعد ثلاثة أيام فقط من دك حصون ليفانتي برباعية في الكامب نو، يواصل برشلونة مشواره في الدوري الأسباني هذا المساء حيث سيسعى للحفاظ على سجله المثالي عندما يحل ضيفاً على سيلتا فيغو العنيد. فبعدما تخطى البلاوغرانا كمين البداية بنجاح محققاً العلامة الكاملة خلال الجولات الأربع الأولى، بفضل انتصارين بيٍّنين على أتلتيك بيلباو في سان ماميس وأتليتيكو مدريد على أرضية فيسنتي كالديرون فضلاً عن فوزيه السهلين في عقر الدار، يحل الفريق الكاتالوني بملعب بالايدوس واضعاً نصب عينيه العودة بالنقاط الثلاث من غاليسيا، وإن كانت المهمة تبدو معقدة أمام فريق قوي يزخر رصيده بثلاثة انتصارات مقابل تعادل وحيد.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في المدينة الرياضية عشية السفر إلى فيغو، طالب لويس إنريكي لاعبيه بتوخي "الحذر والتحلي بالاحترام" تجاه أصحاب الضيافة، حيث يتوقع المدير الفني "مباراة صعبة للغاية" أمام فريقه السابق، مضيفاً أن "الأمر يتعلق بخصم من المستوى الرفيع، وهو يمر بأفضل حالاته منتشياً بانطلاقته الجيدة هذا الموسم".

تغييرات في قائمة الفريق

اصطحب لويس إنريكي 18 لاعباً إلى فيغو، حيث تميزت قائمة لاعبي الفريق الكاتالوني بعودة جيرارد بيكيه بعد انتهاء فترة إيقافه التي استمرت على مدى أربع مباريات في المنافسات المحلية. وفي المقابل، أوضح أطباء النادي صباح يوم المباراة أن الظهير الأيسر جوردي ألبا يعاني من وجع في الرقبة، مما سيحول دون مشاركته في موقعة بالايدوس، حيث تم استبداله بزميله البرازيلي دوغلاس، الذي حصل على التصريح الطبي بعد شفائه من الإصابة. كما يغيب ساندرو عن وفد البلاوغرانا بعدما تعرض المهاجم الشاب لكدمة في الساق اليسرى مطلع هذا الأسبوع، لينضم إلى قائمة المصابين التي تشمل كلاً من برافو وفيرمايلين ورافينيا، الذي خضع يوم الثلاثاء لعملية جراحية ناجحة في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، مما سيبقيه خارج الملاعب لمدة تقارب 6 أشهر.

عين على الخصم

وصف لويس إنريكي سيلتا فيغو بأنه "واحد من الفرق التي تقدم أجمل العروض الكروية في أوروبا". صحيح أن البعض قد يعتبره مفاجأة بداية الموسم، حيث وجد ممثل منطقة غاليسيا موطئ قدم في أعلى جدول الترتيب، لكن لمسة المدرب إدواردو بريزو تبدو واضحة بجلاء، بعدما عزز النزعة الهجومية لفريقه، معتمداً على اللعب السريع والتمريرات القصيرة والصبر في بناء الهجمات.

وحصل سيلتا على عشر نقاط من أصل 12 ممكنة في بداية هذا الموسم، حيث استهل مشواره بالفوز على ليفانتي (1-2) ثم رايو فايكانو (3-0) وأشبيلية (1-2)، بينما تعادل بشكل مفاجئ مع لاس بالماس (3-3) في مباراة جنونية. وبالإضافة إلى صلابة دفاع سيلتا، يتميز خطه الأمامي سيلتا بفعالية عالية، حيث سجل الفريق ما لا يقل عن 10 أهداف هذا الموسم، مما يفسر احتلاله المركز الثاني على ترتيب أفضل خطوط الهجوم في الدوري، مستفيداً بذلك من مهارات لاعب برشلونة السابق نوليتو وزميليه ياغو أسباس وأوريانا.


الرجوع الى أعلى الصفحة