fcb.portal.reset.password

الصورة: نادي برشلونة

يخوض برشلونة اليوم المباراة الأولى من المواجهات الخمس المصيرية المتبقية في منافسات الليغا لهذا الموسم.

فبعد مسلسل الهزائم الأخيرة التي ضيع من خلالها الفريق الكاتالوني هامش الأفضلية الواسع الذي كان يتقدم به عن مطارديه أتليتيكو وريال مدريد، أصبح البلاوغرانا مطالباً بالقتال حتى الرمق الأخير وعدم التفريط في أية نقطة خلال الجولات الأخيرة إن هو أراد الدفاع عن حظوظه في الظفر بلقب الدوري الإسباني قبل استكمال الثنائية بكأس الملك عندما يقابل إشبيلية في النهائي الشهر المقبل.

وأكد المدرب لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي، عشية السفر إلى لاكورونيا لخوض مباراة الجولة 34، "إن هدفنا هو تغيير هذه السلسلة السلبية لإنهاء الموسم على نحو إيجابي"، مبرزاً أن موقعة الأربعاء في ريازور يجب أن تكون بمثابة نقطة التحول الحاسمة، وإن كان يدرك في الوقت ذاته مدى صعوبة المهمة أمام أبناء منطقة غاليسيا.

فبعدما تجمد رصيد برشلونة عند عتبة 76 نقطة، متقدماً على أتلتيكو مدريد فقط بنتيجة المواجهتين بين الفريقين، بينما يقف ريال مدريد على بعد نطقة واحدة من ثنائي الصدارة، يحل البلاوغرانا بملعب ريازور في محاولة لاسترجاع نشوة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث أملاً في الحفاظ على حظوظه في الدفاع عن عرش الليغا.

بيد أن الفريق الكاتالوني سيكون محروماً من خدمات قلب الدفاع جيرارد بيكيه الموقوف بسبب جمع الحد الأقصى من البطاقات الصفراء، علماً أنه سافر مع بعثة النادي لتشجيع زملائه ومؤازرتهم. وفي المقابل، استعاد التركي أردا توران عافيته بعدما غاب عن التدريب الأخير بسبب التهاب في المعدة، حيث سيتحدد مصير مشاركته في مباراة الأربعاء بحسب تطور حالته في الساعات القليلة المقبلة، بينما تلقى البرازيلي رافينيا الضوء الأخضر من أطباء النادي للعودة إلى أجواء المنافسة بعدما تعذر عليه التدريب واللعب مع رفاقه في الآونة الأخيرة بسبب آلام عضلية، في حين يستمر غياب ساندرو وفيرمايلين وماتيو بداعي الإصابة. أما ماسيب وأليش فيدال فقد ظلا خارج قائمة الفريق لأسباب فنية.

وعلى الطرف الآخر، يصل ديبورتيفو إلى هذه المباراة على خلفية تعادل ثمين أمام إشبيلية في استاد سانشيز بيزخوان نهاية الأسبوع الماضي (1-1)، لكن المدرب ديل آمو لن يكون بإمكانه الاستعانة بخدمات أريباس ولوبو المصابَين، بينما ستظل الشكوك تلف مشاركة أوريول رييرا ولويس ألبرتو حتى اللحظة الأخيرة. وفي المقابل، فضل مدرب أصحاب الأرض إراحة كل من فابريسيو وخيرمان لوكس.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة لاكورونيا:

كلاوديو برافو، مارك أندريه تير شتيغن، دوغلاس، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، ألفيس، أردا، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار جونيور، رافينيا، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو وأدريانو

الرجوع الى أعلى الصفحة