fcb.portal.reset.password

برشلونة-روما: فرصة حسم الصدارة بعد نشوة الكلاسيكو

منذ انطلاق الموسم الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وضع لويس إنريكي ولاعبوه نصب أعينهم التأهل لمراحل خروج المغلوب من خلال تصدر المجموعة.

ويبدو أن هذا الهدف بات أقرب إلى التحقق أكثر من أي وقت مضى، حيث يملك برشلونة مساء اليوم الثلاثاء الفرصة لضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف نادي روما على ملعب الكامب نو في قمة مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة. ففي حال الفوز على الضيف الإيطالي أو حتى التعادل، سيضمن البلاوغرانا تأهله حسابياً إلى دور الستة عشر، ومعه التربع على المركز الأول.

وتأتي مباراة الليلة بعد أربعة أيام فقط من الفوز التاريخي الذي حققه برشلونة في عقر دار ريال مدريد برباعية نظيفة في ملحمة الكلاسيكو، مما يعني أن نجوم البلاوغرانا يدخلون هذه الموقعة الحاسمة بمعنويات عالية، ولاسيما بعدما حقق الفريق ثمانية انتصارات متتالية، محافظاً على نظافة شباكه في آخر خمس مباريات، موزعة على ثلاث مسابقات مختلفة (الليغا، دوري الأبطال وكأس الملك).

وبالإضافة إلى النتائج الإيجابية الأخيرة، ينتشي لويس إنريكي بعودة كل من ليو ميسي وإيفان راكيتيتش من الإصابة، وهما اللذان تمكنا من اللعب في الكلاسيكو يوم السبت الماضي. وقد استدعى المدير الفني ثمانية عشر لاعبا للمباراة ضد روما، حيث يغيب عن قائمة الفريق كل من رافينيا ودوغلاس وماسكيرانو بداعي الإصابة، فضلاً عن ساندرو راميريز وجوردي ماسيب لأسباب فنية، بينما وُجهت الدعوة للاعب الفريق الرديف سيرجي سامبر.

عين على الخصم

من جهته، يدخل روما غمار موقعة الكامب نو وهو مطالب بالفوز إن هو أراد تعزيز فرصه في التأهل، ولكن وصيف بطل إيطاليا سيكون محروماً من خدمات بعض أبرز لاعبيه في خط الهجوم، حيث سيغيب عن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بسبب إصابة في الكاحل، وزميله الإيفواري جيرفينيو، المصاب في عضلة الفخذ، بالإضافة إلى أسطورة الفريق فرانتشيسكو توتي، بسبب آلام في الفخذ.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة روما: تير شتيغن، برافو، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، ألفيس، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، بارترا، منير، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، أدريانو، فيرمالين، ماتيو وسامبر.



UEFA Champions League (preview): FC Barcelona... por fcbarcelona


الرجوع الى أعلى الصفحة