fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

بعد سداسية برشلونة في مرمى أتلتيك بيلباو ضمن قمة مباريات الجولة 20 من الليغا والفوز الهام لأبناء كاتالونيا (1-2) أمام الخصم نفسه في ذهاب ربع نهائي كأس ملك أسبانيا على أرضية ملعب سان ماميس منتصف الأسبوع الماضي، يتجدد اللقاء بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء في موقعة العودة التي يستضيفها الكامب نو في تمام الساعة 21:30 بالتوقيت المحلي.

وحذر مدرب البلاوغرانا من خطورة ضيفه الباسكي، حيث قال لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي عشية استقبال أبناء إيرنيستو فالفيردي "يجب أن نكون أقوى من خصمنا في مباراة الأربعاء، إن أردنا الفوز والتأهل للدور المقبل"، مؤكداً أن "كل ما يهمنا في الوقت الراهن هو مباراتنا ضد بيلباو، لأن خصمنا سيقاتل كما فعل في مباراة الذهاب، بل وسيكون أكثر خطورة".

عودة سواريز وبيكيه

بينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، سيكون بإمكان برشلونة الاستعانة بخدمات مهاجمه البرازيلي نيمار جونيور، الذي حرمته آلام في أوتار الركبة من السفر مع الفريق إلى مالقة نهاية الأسبوع الماضي، والهداف الأوروغوياني لويس سواريز الذي لم يشارك في مواجهة الذهاب بسبب الإيقاف، فيما يعود جيرارد بيكيه إلى صفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة الليغا ضد مالقة يوم السبت الماضي بسبب بلوغه الحد الأقصى من الإنذارات.

وفي المقابل، فضَّل المدرب لويس إنريكي إراحة كل من برافو ودوغلاس وساندرو، في حين سيكون محروماً من خدمات نجمه الدولي التركي أردا توران بسبب نزلة برد والظهير الأيسر الكاتالوني جوردي ألبا بداعي الإصابة.

على الطرف الآخر، سيخوض أتلتيك بيلباو مباراة الليلة حاملاً شعار "نكون أو لا نكون". فبعدما كان منهزماً 2-0 على أرضه في لقاء الذهاب، الذي شهد سيطرة مطلقة للبلاوغرانا، تمسك الفريق الباسكي بخيط أمل صغير في الأنفاس الأخيرة بهدف مباغت من أريتز أدوريز، الذي سيضطلع مرة أخرى بقيادة خط الهجوم في محاولة لقلب الموازين، حيث يدرك الضيوف مدى صعوبة المهمة، وإن كانوا لا يعتبرونها مستحيلة، رغم السجل المثالي الذي يزخر به برشلونة داخل قواعده هذا الموسم، حيث حقق زملاء القائد إنييستا 15 فوزاً وتعادلين اثنين في الكامب نو منتشين بحصيلة هجومية مذهلة وصلابة دفاعية مثيرة للإعجاب على أرضهم وبين جماهيرهم.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الليلة ضد أتلتيك بيلباو

تير شتيغن، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، إنييستا، سوايز، ميسي، نيمار جونيور، ماسكيرانو، بارترا، منيرالحدادي، سيرجي روبيرتو، أدريانو، أليش فيدال، فيرمايلين وماتيو

الرجوع الى أعلى الصفحة