الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

بعد طي صفحة الكلاسيكو نهائياً ومعها المسلسل الخالي من الهزائم الذي توقف عند حاجز 39 مباراة متتالية، يتحول تركيز برشلونة الآن إلى مباراة الليلة ضد أتليتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيكون الكامب نو مرة أخرى على موعد مع أمسية أوروبية تحمل في طياتها كل مقومات المتعة والإثارة والتشويق، حيث يسعى الفريق الكاتالوني إلى مواصلة مغامرته القارية بخطى ثابتة، واضعاً نصب عينيه دخول تاريخ كرة القدم من أوسع الأبواب بتحقيق ثلاثية تاريخية للعام الثاني على التوالي.

صحيح أن البلاوغرانا شق طريقه إلى دور الثمانية دون عناء بعد فوزه ذهاباً وإياباً على أرسنال الإنكليزي في المحطة الأولى من أدوار خروج المغلوب. بيد أن الكاتالونيين يدركون مدى صعوبة المهمة أمام خصم يعرفونه حق المعرفة، وإن كان برشلونة لم يخسر في أي من المباريات الست التي خاضها ضد أتليتيكو تحت قيادة لويس إنريكي. فعلى عادته، حذَّر مدرب البلاوغرانا من خطورة الخصم، معرباً في الوقت ذاته عن ثقته بلاعبيه وقدرة فريقه على تحقيق التأهل، حيث قال المدير الفني في مؤتمره الصحفي عشية المباراة "إن أتلتيكو مدريد فريق ممتاز وليس من قبيل الصدفة أنه وصل إلى ربع النهائي ويحتل المركز الثاني في الليغا"، موضحاً في الوقت نفسه أن فريق دييغو سيميوني قادر على خلق الخطر "من الهجمات المضادة والكرات الثابتة والانتقال السريع بين مختلف الخطوط"، حيث يملك "الكثير من اللاعبين الموهوبين ويزخر بالكثير من الخيارات التكتيكية"، ولاسيما "في خط الهجوم، مثل غريزمان وتوريس وفييتو وكاراسكو وكوريا... ولذلك علينا أن نكون حذرين".

وبينما يغيب كل من ماتيو وأدريانو وأليش فيدال وساندرو بداعي الإصابة، قرر المدرب لويس إنريكي إراحة ماسيب ودوغلاس.

ومن جهته، تلقى سيميوني خبراً ساراً عشية اللقاء عندما أكد أطباء أتليتيكو جاهزية دييغو غودين، الذي أوضح في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء بالكامب نو أنه يتوقع ظهور برشلونة في أفضل حالاته. وفي المقابل، طالب جيرارد بيكيه جماهير البلاوغرانا بملء مدرجات الملعب عن آخرها وتشجيع الفريق طيلة الدقائق التسعين رغم الأمطار الغزيرة التي يُتوقع أن تهطل خلال يوم الثلاثاء، حيث أكد قلب الدفاع الكاتالوني أن الفريق يريد "المضي قدماً والظهور بصورة أفضل بعد النتيجة السلبية في مباراتنا الأخيرة"، مُبرزاً أن الهدف الأسمى هو "الفوز بالثلاثية مرة أخرى في نهاية هذا الموسم".


قائمة الفريق لمباراة أتليتيكو مدريد:

تير شتيغن، برافو، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، أردا توران، أندريس إنييستا، لويس سواريز، ليو ميسي، نيمار جونيور، رافينيا، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، ألبا، سيرجي روبرتو وفيرمالين